آخر الاخبار

مليشيا الحوثي تعتقل 3 مواطنين انخدعوا بـ”وجه الحوثي” و ”العفو العام” وعادوا من مناطق ”الشرعية” طريقة غريبة ولأول مرة في ترويج للكحول تثير غضب المسلمين في إندونيسيا والسلطات تتحرك روسيا تفاجئ الغرب وتكشف عن الدفعة الأولى من صواريخ سارمات المدمرة و العابرة للقارات وتحدد موعد دخولها للخدمة زيادة جنونية.. مليشيا الحوثي تعلن رسميا فرض جرعة سعرية قاتلة على الغاز المنزلي اعلان صادم.. الحكومة تكشف موعد انتهاء مخزون القمح وتبحث عن سوق بديل توجيهات عاجلة من عيدروس الزبيدي للحكومة وتدشين عمل اللجنة العسكرية العليا.. تفاصيل محامية أميركية: كارثة مستمرة في اليمن حتى لو انتهت الحرب والحوثيون أكثر من استخدم الألغام في العالم فضيحة جديدة وفي وضح النهار ..الشرطة تعلن عن ضبط بضاعة تكفي لقتل 12 مليون شخص ناطق الجيش الوطني يستعرض آخر المستجدات في ايجاز صحفي من مأرب مئات النساء اليمنيات تم الزج بهن في سجون مليشيا الحوثي وسط انتهاكات جسمية وأساليب تعذيب فظيعة

”الأوقاف اليمنية“ تكشف أسباب زيادة أسعار الحج هذا العام

الثلاثاء 24 مايو 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الاخبار
عدد القراءات 1389

أعلنت وزارة الأوقاف اليمنية، اليوم الثلاثاء 24 مايو/أيار، أن زيادة ارتفاع قيمة برنامج الحج هذا العام، إلى زيادة أسعار خدمات الطوافة للحجاج بالمشاعر المقدسة.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن "الزيادة جاءت في بند خدمات المؤسسة الأهلية للطوافة القائمة على تقديم الخدمات لكافة البعثات الإسلامية في مخيمات منى وعرفات وهي زيادة عُممت لكل مكاتب شؤون حجاج الدول، وليست مقتصرة على حجاج اليمن”.

وأوضحت الوزارة، أن “دور قطاع الحج والعمرة بالوزارة هو رقابي وإشرافي على سير عمليات تفويج الحجاج ومدى التزام الوكالات المعتمدة في الوفاء بالتزامها تجاه الحجاج”.

وأشارت إلى أن بإمكان الباحث عن حقيقة الأسعار مقارنة سعر برنامج الحج المعتمد في اليمن لهذا العام ببقية دول العالم الإسلامي وسيجد أن السعر لحجاج المن هو الأقل مراعاة لما يمر به البلد من ظروف استثنائية، وفق بيان الوزارة.

وكانت الوزارة حددت في وقت سابق، تكاليف الحج لهذا العام بقرابة 13 ألف ريال سعودي، ما يعادل أكثر من 3 ملايين و300 ألف ريال يمني.

وقرت السلطات السعودية، فرض رسوم جديدة على موسك الحج لهذا العام، ليصل المبلغ الإجمالي على الحاج الواحد إلى 12820 ريال سعودي دون مصاريف النقل الدولي.