آخر الاخبار

توقعات متفائلة.. برميل النفط بـ 80 دولارًا هذا الصيف خبايا أزمة الصاروخ الصيني.. سبب خروجه عن السيطرة وتاريخه المرعب، وهل هناك احتياطات يمكننا اتخاذها؟ هازارد يعتذر من جماهير ريال مدريد بسبب تصرفه بعد الخروج من دوري الأبطال رويترز تكشف موعد زيارة وزير الخارجية التركي لـ «السعودية» ترتيبات لوحدة وطنية جنوبية لا تستثني أحد يقودها ”الائتلاف الوطني“ و”المجلس الأعلى للحراك“ وأول مكونان جنوبيان يبديان موافقتهما مأزق كبير يدفع «الحوثيين» كُرهاً لقطع مطالبهم بتجنيد المزيد من المقاتلين فتوى حوثية بالسيطرة على ”مكة المكرمة“ والأوقاف اليمنية تندد ”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة

الدكتوراه بامتياز للباحث اليمني ”إبراهيم شيخ” في مجال الأدب الإنجليزي

السبت 10 إبريل-نيسان 2021 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-مارب
عدد القراءات 3456

 

حصل الباحث اليمني "إبراهيم يحيى صالح شيخ" على شهادة الدكتوراه في الأدب الإنجليزي بإمتياز عن رسالته الموسومة “استغلال الأطفال ومحاكاته في الأدب الإفريقي الأمريكي”.

وحصل الباحث اليمني، إبراهيم شيخ على درجة الدكتوراه من جامعة باموو (BAMU) الهنديه، وقد أشارت اللجنة المحكمة إلى القيمة الأدبية للرسالة وأداء الباحث واوصت بطباعة الرسالة.

وكان الباحث الشيخ قد نشر العديد من الدراسات العلمية، المتعلقة بالأطفال، وبشكل خاص في اليمن وأثر الحروب عليهم، وتجنديهم واستغلالهم.

ودعا الباحث خلال مناقشته الرسالة، الحكومة الشرعية، لتفعيل قانون حماية الأطفال من الاستغلال، لاسيما في ظل الحرب التي تعيشها اليمن منذ نحو ست سنوات.

كما أكد الباحث إبراهيم الشيخ، على ضرورة تصدي المجتمع لظاهرة استغلال الاطفال في الحروب والنزاعات، والحد منها ومعالجة أسبابها.