آخر الاخبار

توقعات متفائلة.. برميل النفط بـ 80 دولارًا هذا الصيف خبايا أزمة الصاروخ الصيني.. سبب خروجه عن السيطرة وتاريخه المرعب، وهل هناك احتياطات يمكننا اتخاذها؟ هازارد يعتذر من جماهير ريال مدريد بسبب تصرفه بعد الخروج من دوري الأبطال رويترز تكشف موعد زيارة وزير الخارجية التركي لـ «السعودية» ترتيبات لوحدة وطنية جنوبية لا تستثني أحد يقودها ”الائتلاف الوطني“ و”المجلس الأعلى للحراك“ وأول مكونان جنوبيان يبديان موافقتهما مأزق كبير يدفع «الحوثيين» كُرهاً لقطع مطالبهم بتجنيد المزيد من المقاتلين فتوى حوثية بالسيطرة على ”مكة المكرمة“ والأوقاف اليمنية تندد ”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة

5 نصائح كيف تواجه الطقس الحار أثناء الصيام

الخميس 29 إبريل-نيسان 2021 الساعة 12 مساءً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 4008

 

توقع خبراء الأرصاد الجوية المصرية أن تشهد مصر ارتفاعا في درجات حرارة الجو، اليوم الخميس، حيث تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 36 درجة مئوية.

 ويتزامن ارتفاع درجات الحرارة مع صيام اليوم السابع عشر من شهر رمضان، وهو ما قد يؤدي إلى شعور بالهبوط والإرهاق لدى البعض بصورة قد تؤثر على أداء مهامهم اليومية.

وأوردت صحيفة "الوطن" المصرية 5 نصائح قالت إنها تساعد الصائمين في التغلب على أجواء الطقس الحار أثناء الصيام:

1- تجنب الوقوف أو السير تحت أشعة الشمس المباشرة في وقت الظهيرة، وإذا كان ذلك ضرورة فيجب عليك استخدام غطاء الرأس.

2- يجب عليك ارتداء نوع خاص من الملابس تكون قطنية وبيضاء اللون حتى تمتص العرق وتعكس حرارة الشمس.

3- يجب الإكثار من شرب السوائل بعد الإفطار مع الحرص على تناول بعض الأطعمة مثل الخيار والبطيخ والكنتالوب.

4- يكون الاستحمام بالماء البارد أكثر من مرة من الأمور التي تساهم في ترطيب الجسم وتقلل من فقده للسوائل وبالتالي عدم الشعور بالجفاف بصورة سريعة أثناء الصيام.

5- البقاء في المنزل وعدم الخروج منه خلال أيام الإجازة خاصة إذا لم تكن هناك حاجة ملحة للخروج