آخر الاخبار

توقعات متفائلة.. برميل النفط بـ 80 دولارًا هذا الصيف خبايا أزمة الصاروخ الصيني.. سبب خروجه عن السيطرة وتاريخه المرعب، وهل هناك احتياطات يمكننا اتخاذها؟ هازارد يعتذر من جماهير ريال مدريد بسبب تصرفه بعد الخروج من دوري الأبطال رويترز تكشف موعد زيارة وزير الخارجية التركي لـ «السعودية» ترتيبات لوحدة وطنية جنوبية لا تستثني أحد يقودها ”الائتلاف الوطني“ و”المجلس الأعلى للحراك“ وأول مكونان جنوبيان يبديان موافقتهما مأزق كبير يدفع «الحوثيين» كُرهاً لقطع مطالبهم بتجنيد المزيد من المقاتلين فتوى حوثية بالسيطرة على ”مكة المكرمة“ والأوقاف اليمنية تندد ”الحوثي“ يدعو مسؤولاً أمريكياً لزيارة صنعاء.. لماذا هو من بين كل السياسيين الأمريكيين؟ ”مستقبل الدستور في اليمن“.. دراسة حديثة تصدر من ”عمَّان“ للباحث اليمني ”باسل با وزير“ ”مجموعة السبع“ تعلن موقفاً موحداً وحازماً بخصوص ”مأرب“ وهجوم ميليشيا الحوثي المتصاعد تجاه المدينة

ما آخر صفقة تبادل أسرى بين الشرعية والحوثيين؟

الإثنين 03 مايو 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 2245
 

قال مسؤول ملف الأسرى في مليشيا الحوثي اليمنية، عبد القادر المرتضى، إن صفقة ثالثة لتبادل الأسرى أنجزت مع الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، قبل أيام.

 

وكشف المرتضى، أمس السبت، أن المليشيا الحوثية تسلمت 11 من مليشياتها في عمليتي تبادل جرت مع الحكومة في جبهة الساحل الغربي والجوف، الحدودية مع السعودية.

  

وهذه هي الصفقة الثالثة التي يتم إنجازها عبر وساطة محلية خلال أسبوع، إذ أعلن المرتضى، الأربعاء الماضي، استلام 9 من أسرى المليشيا في صفقة مماثلة مع الحكومة اليمنية، بعد يومين من تبادل الجانبين 44 آخرين في محافظة الجوف.

 

وفي 21 فبراير الماضي، أعلنت الأمم المتحدة فشل جولة مفاوضات رعتها بين الحكومة والحوثيين في العاصمة الأردنية عمَّان، في التوصل إلى اتفاق لتنفيذ الشق الثاني من اتفاق عمَّان الموقع بين الطرفين بشأن الأسرى، في 16 فبراير العام الماضي.

   
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن