آخر الاخبار

دولة جديدة تنضم لحصيلة ميداليات العرب بعد منافسات اليوم في أولمبياد 2020 صاعقة رعدية تنهي حياة شخصين بمحافظة حجة الهجوم على السفينة الإسرائيلية.. واشنطن تتوعد برد جماعي وشيك وتل أبيب تحث على التحرك الآن وطهران تحذر وتستدعي سفيرين رئاسة الحرمين تقترب من الإعلان عن أكبر "مفاجأة" في تاريخها عقب عودته من واشنطن.. الرئيس ”هادي“ يستدعي ”علي محسن“ و”عبدالملك“ لاجتماع استثنائي ويوجه ويوجّه بجملة من الإجراءات والتدابير العاجلة قطر تعلن رسمياً موعد طرح تذاكر مباريات كأس العرب قال ان أمريكا وراء جرأة الحوثي.. تقرير دولي يكشف عن شخصين فقط في العالم سعيا بجد لحل الأزمة اليمنية وشخصين سيتضرران من ايقاف الحرب منحها مهلة اسبوعين.. توجيه عاجل وحازم من البنك المركزي لشركات الصرافة ما حقيقة تهريب وزير الاعلام للاثار اليمنية وبيعها في بريطانيا..؟ توضيح سعودي #خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء حملة الكترونية للتذكير بالجريمة الحوثية الوحشية بحق 4 من مشائخ البيضاء

إدانة دولية واسعة ضد المليشيات الحوثية وواشنطن تطالبهم بوقف فوري ودائم للنار

الثلاثاء 15 يونيو-حزيران 2021 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1602
 

 

 أدانت دول خليجية وعربية، وكذلك الولايات المتحدة، استمرار ميليشيات الحوثي أعمالها الإرهابية الموجهة تجاه أراضي المملكة، وحثت المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة، وعدت استمرار هذه الهجمات تصعيداً خطيراً ودليلاً جديداً على سعي هذه الميليشيات لتقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعتراض الدفاعات الجوية السعودية وتدميرها أمس طائرة دون طيار أطلقتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تجاه خميس مشيط (جنوب السعودية)، مؤكداً أنه أحبط جميع محاولات الميليشيات الحوثية العدائية تجاه المدنيين والأعيان المدنية، مشدداً على اتخاذه الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الهجمات العدائية بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

وكان الدفاع المدني السعودي أعلن أول من أمس عن سقوط طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية من داخل الأراضي اليمنية على مدرسة بإحدى محافظات منطقة عسير، دون حدوث أي إصابات. وأدانت الولايات المتحدة أمس، الاعتداء الحوثي على مدينة أبها في جنوب السعودية، مطالبة جماعة الحوثي المسلحة بوقف النار الدائم، والالتزام بالقوانين الدولية.

وقالت الخارجية الأميركية عبر حسابها لشؤون الشرق الأدنى، على موقع «تويتر»، إن الهجمات على المدنيين، بمن فيهم أطفال المدارس بطائرات «الدرون» من دون طيار، تؤدي إلى إلحاق الضرر بالأهالي.

وأكدت إدانتها «بشدة» هجوم الحوثيين بطائرات بدون طيار على مدرسة في منطقة عسير بجنوب السعودية، التي ألحقت أضراراً على المدنيين. وأَضافت: «ننضم إلى الدول الأخرى في إدانة الهجوم، وندعو الحوثيين إلى الالتزام بوقف دائم لإطلاق النار».

واستنكرت مصر، مواصلة ميليشيات الحوثي أعمالها الإرهابية الموجهة تجاه أراضي المملكة التي كان آخرها استهداف مدرسة بمنطقة عسير بطائرة مُفخخة دون طيار، وأكدت وزارة خارجيتها في بيان أمس، تضامنها الكامل مع المملكة ودعمها المُستمر لجميع التدابير التي تتخذها لصون أمنها واستقرارها وحماية سلامة مواطنيها والمُقيمين على أراضيها وفي مواجهة هذه الأعمال الإرهابية الآثمة الجبانة التي تُمثل انتهاكاً جسيماً لقواعد القانون الدولي والإنساني وتهديداً للسلم والأمن الإقليميين.

وأدانت فرنسا بشدة الاعتداء الحوثي الذي استهدف مدرسة بمنطقة عسير عبر سفيرها لدى الرياض لودوفيك بوي الذي قال في حسابه الشخصي بـ«تويتر»: «لقد فَجَعَني نبأ سقوط طائرة من دون طيّار أطلقها الحوثيّون، فوق مدرسة في عسير. باسم السفارة الفرنسية في السعودية أُدين بشدّة هذا الاعتداء الفظيع والجبان والوحشي على مكانٍ مكرّس للعلم والمعرفة والتعليم، تُرَبّى فيه أجيال الغد».

كما أكدت الإمارات، في بيان صادر عن وزارة خارجيتها أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثي المدعومة من إيران يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفاً فورياً وحاسماً لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.

وأعربت البحرين عن إدانتها الشديدة إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابية طائرة مسيرة مفخخة على مدرسة بمدينة عسير، في اعتداء قالت عنه وزارة الخارجية البحرينية إنه اعتداء متكرر وممنهج يستهدف المدنيين الآمنين والأعيان المدنية وينتهك القانون الدولي الإنساني.

وأدانت الحكومة الأردنية، استمرار ميليشيات الحوثي استهداف المناطق المدنية في السعودية، وجددت وزارة خارجيتها، في بيان التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب المملكة في وجه كل ما يهدد أمن المملكة.

وشددت على أن أمن البلدين واحد لا يتجزأ وأن أي تهديد لأمن واستقرار المملكة العربية السعودية هو تهديد لأمن واستقرار المنطقة بأكملها.

كذلك، أدانت منظمة التعاون الإسلامي واستنكرت الأعمال الإرهابية لميليشيات الحوثي، وشدد الدكتور يوسف العثيمين الأمين العام على إدانة المنظمة للممارسات الإرهابية التي ترتكبها ميليشيات الحوثي ومن يقف وراءها ويمدها بالمال والسلاح، عاداً تلك الأفعال «جرائم حرب».

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن