آخر الاخبار

إسرائيل تطلب وساطة 4 دول في صفقة تبادل أسرى مع حماس من ضمنها قطر وتركيا فعل تشمل الفارين من سجن جلبوع المليشيات الإنقلابية في صنعاء تضاعف الجبايات وتعتقل تجاراً رفضوا التبرع وأرقام صادمة عن المبالغ المطلوبة تفاصيل معارك طاحنة في جبهات مأرب وشبوة وتكبد المليشيات خسائر بشرية ضخمة والجيش الوطني يعلن معركة الإسترداد والتحرير تقرير للأمم المتحدة تكشف من مصرع ألفي طفل جندهم الحوثي في حربه على مأرب وصول الدفعة الرابعة من المنحة النفطية السعودية إلى عدن وما زال الظلام يخيم على المنطقة الموت يفجع الشيخ ”حميد الأحمر“ وقيادات ”الشرعية“ يعزون ”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها

أردوغان: هذا مطلب القبارصة الأتراك الوحيد.. ونسعى لتحقيقه

السبت 24 يوليو-تموز 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس - وكالات
عدد القراءات 2971

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، أن القبارصة الأتراك لهم مطلب وحيد، وأن تركيا تبذل قصارى جهدها لتحقيقه.

وقال أردوغان، في كلمة له الأربعاء، خلال تبادله تهاني عيد الأضحى مع أعضاء حزبه "العدالة والتنمية" عبر تقنية الفيديو كونفرانس: "سنبذل قصارى جهدنا لجعل دولة قبرص التركية تحظى باعتراف واسع النطاق بأسرع ما يمكن".

وأضاف: "أصبح المطلب الوحيد للقبارصة الأتراك على طاولة المفاوضات الدولية هو الاعتراف بوضعهم كدولة ذات سيادة".

واستدرك: "أما جميع المقترحات الأخرى، فقد فقدت صلاحيتها".

وأكد أردوغان على أهمية الزيارة التي أجراها، الاثنين، إلى قبرص التركية، مشيرا إلى أن المطلب الوحيد للقبارصة الأتراك في المفاوضات الدولية هو الاعتراف بوضعهم كدولة ذات سيادة.

وذكر أن القبارصة اليونانيين ارتكبوا جميع أنواع الظلم والقسوة ضد القبارصة الأتراك منذ عام 1963، وأنهم رفضوا جميع المبادرات لحل المشكلة في الجزيرة، بما فيها خطة الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان عام 2004.

وزاد أن القبارصة اليونانيين هم الذين رفضوا أيضا مفاوضات منتجع "كرانس مونتانا" السويسري، في يوليو/ تموز 2017، وأرادوا ثروات الجزيرة لأنفسهم فقط، وأصروا على رؤية القبارصة الأتراك كأقلية.

ونشرت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مشاهد لمقاتلاتها وهي تنفذ عروضا جوية في أجواء جمهورية قبرص التركية، احتفالا بمناسبة الذكرى الـ47 لـ"عملية السلام" العسكرية على أراضي الأخيرة.

وأظهرت المشاهد التي نشرتها الوزارة جانبا من الاستعراضات الجوية لمقاتلاتها، في ذكرى العملية العسكرية التي نفذتها أنقرة عام 1974؛ لإنقاذ أشقائها القبارصة الأتراك في الجزيرة.

كما أظهرت المشاهد المقاتلات التركية وهي ترسم الهلال والنجمة، في إشارة إلى الرمز الذي يحمله علما البلدين.