وكلاء الإمارات يواصلون حملة الاعتقالات ضد قيادات مقاومة «البيضاء»

السبت 24 يوليو-تموز 2021 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 3802
 

تواصل مليشيا الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، اعتقال بعض قادة مقاومة آل حميقان بمديرية الزاهر في البيضاء.

 

وقال عامر الحميقاني المتحدث باسم مقاومة "آل حميقان"، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، أن حاجزاً أمنياً للحزام الأمني في منطقة العر بيافع (تتبع محافظة لحج) اعتقلت قادة المقاومة في مديرية الزاهر (جنوب مدينة البيضاء)، أثناء عودتهم من العاصمة المؤقتة، عدن، جنوبا.

 

وأضاف في تغريدة على تويتر، أنه جرى اعتقال "قائد مقاومة جبهة الزاهر، الشيخ، عبدالقوي الحميقاني، ونائبه، عبدالعزيز عبدربه الحميقاني، بالإضافة إلى قائد جبهة القوعة، الشيخ، محمد الحسبين الحميقاني، وآخرين"، أثناء عودتهم من مقر قيادة التحالف الذي تديره السعودية، في عدن، بعد استدعائهم من قبل القيادة العسكرية للتحالف.

 

وقال إن "الحزام الأمني في نقطة العُر يطلق سراح قائد مقاومة #آل_حميقان وبعض من القيادات والإبقاء على آخرين في سجن العر وآخرين في سجن لحج".

  

والأسبوع الماضي، اتهم القيادي في ألوية العمالقة الشيخ حسين فضل الصلاحي اليافعي، المجلس الانتقالي الإماراتي بمنع وصول الإمدادات والتعزيزات العسكرية للمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء.

 

وقال اليافعي في تسجيل صوتي، إن "قوات الانتقالي منعت وصول الذخيرة والتعزيزات إلى جبهات البيضاء"، مشيراً إلى تعرض أحد مسؤولي الإمداد للاعتقال ثلاثة أيام من قبل القيادي في الانتقالي مختار النوبي.

 

وأكد المسؤول العسكري، أن ذلك أدى إلى تراجع المقاومة الشعبية في مديرية الزاهر بعد أن كانت قد حققت انتصارات كبيرة بتحرير مناطق واسعة من سيطرة ميليشيات الحوثي.

 

ويرى مراقبون أن ما قامت به ميليشيات الانتقالي المدعومة من دولة الإمارات يكشف عن مستوى التخادم مع ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.