أمنية«مـأرب» تضخ دماء جديدة لبسط هيبة الدولة وملاحقة الخلايا الحوثية الارهابية

الأربعاء 28 يوليو-تموز 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - مأرب
عدد القراءات 3436
 

شهد وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، اليوم الثلاثاء، ومعه محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة، ووكيل أول وزارة الداخلية اللواء محمد سالم بن عبود، حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الامن الخاصة وشرطة المنشآت بالمحافظة.

 

وفي الحفل ألقى وزير الداخلية كلمة نقل في مستهلها للخريجين تحيات القيادة السياسية ممثلة بـ رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن المشير الركن عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك.. مهنئا الخريجين باجتيازهم دورات التدريب والتأهيل بنجاح كبير.

 

وأشاد الوزير حيدان، بالمستوى العالي والمتميز للتدريب والتأهيل لمنتسبي الأمن والشرطة في المحافظة وهوما انعكس على أرض الواقع بتحقيق نجاحات كبيرة في الجوانب الأمنية والأداء الاحترافي والتي لمسها الجميع من خلال حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها المحافظة وتجسيد نموذج الدولة في الالتزام بالأنظمة والقوانين رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد واحباط الكثير من المؤامرات التي تستهدف امن والسكينة العامة في المحافظة وضبط العديد من الخلايا الارهابية التي ترسلها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من ايران لتنفيذ اعمال ارهابية واجرامية بحق الابرياء المدنيين واقلاق السكينة العامة.

 

وأكد وزير الداخلية، اهتمام الوزارة بجوانب التأهيل والتدريب لمنتسبي الاجهزة الامنية والشرطة بمختلف المحافظات المحررة لتعزيز دورها ورفع كفاءتها في أداء مهامها الأمنية والشرطية باحترافية عالية تنعكس في بسط هيبة الدولة وترسيخ الأمن والاستقرار وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحقوق والحريات ومكافحة الجرائم المنظمة وملاحقة المطلوبين امنيا والخلايا الارهابية التابعة لمليشيا الحوثي والقاعدة وداعش التي تعمل جنبا إلى جنب بدعم ايراني وتنسيق كبير بينها لاستهداف الدولة والشرعية والامن والاستقرار في المحافظات المحررة.

 

من جانبه أشار المحافظ العرادة، إلى أن تخريج هذه الدفعة يأتي في إطار الجهود المبذولة لتعزيز البناء المؤسسي للمؤسسة الأمنية بالمحافظة وأجهزتها المختلفة ورفع كفاءة أدائها لتعزيز حالة الأمن والاستقرار واحباط المؤامرات الاجرامية والارهابية لخلايا مليشيا الحوثي الارهابية التي تستهدف المدنيين الأمنين من أبناء المحافظة والنازحين الذين استوعبتهم المحافظة وباتت تضم أكثر من 135 مخيما وتجمعا للنازحين من مختلف محافظات الجمهورية.

 

ولفت العرادة إلى أن المواطن ينظر إلى منتسبي الأجهزة الامنية بالمحافظة باحترام كبير للدور الوطني الذي تقوم به في بسط هيبة الدولة وحماية الممتلكات العامة والخاصة ..مشددا على زيادة تعزيز علاقة التعاون الأمني بين منتسبي الأمن والشرطة والمواطنين باعتبار المواطن رجل الأمن الأول وبفضل تعاون المواطنين حققت الأجهزة الامنية العديد من الانجازات الأمنية وكشفت الكثير من الخلايا الارهابية التي تستهدف أمن وسكينة المواطنين.

 

هذا وكان وزير الداخلية ومعه محافظ مأرب ووكيل أول الوزارة قد قاموا بزيارة ميدانية إلى الموقع المخصص لإنشاء مدرسة الشرطة والمركز التدريبي بالمحافظة، حيث أكد اللواء حيدان، أن وزارة الداخلية ستضع هذا المشروع في أولويات اهتماماتها لما له من اهمية استراتيجية في تعزيز بناء قدرات وتأهيل منتسبي الاجهزة الامنية والشرطة لمحافظات اقليم سبأ.

 

حضر الحفل مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حميد وقائد قوات الامن الخاصة العميد ركن سليم السياغي وقائد شرطة المنشآت وحماية الشخصيات العقيد علي دومان.

  
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن