تفاصيل 72 ساعة من المعارك العنيفة والهجمات الحوثية المكثفة بالجوف

الجمعة 30 يوليو-تموز 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 5026

تخوض القوات الحكومية والمقاومة الشعبية، معارك هي الأعنف ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، ليومها الثالث على التوالي في جبهات محافظة الجوف (شمال شرقي اليمن).

مصدر عسكري ميداني أفاد بأن معارك هي الأعنف دخلت اليوم الجمعة 30 يوليو/ تموز، يومها الثالث على التوالي، وتركزت في جبهة "القعيف" بمديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.

وأكد المصدر أن المعارك التي أُستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة واشتدت وتيرة القتال فيها عقب تكثيف المليشيا الحوثية الإرهابية هجماتها الفاشلة، كانت تنتهي بفشل العناصر الحوثية، وتكبيدها خسائر بشرية ومادية.

بالتزامن، نفذت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت تعزيزات وتجمعات وآليات حوثية في ذات الجبهة، وألحقت بها خسائر فادحة.

وتلجأ المليشيا إلى التصعيد بمختلف الجبهات بهدف التشويش على المدنيين في مناطق سيطرتها، علاوة على ذلك عناصرها المنهارة، وإظهار نفسها بتحقيقها تقدماً ميدانياً، لا سيما بعد تلقيها ضربات موجعة الأسابيع الأخيرة في جيهات البيضاء، مأرب والحديدة، وتلقيها صفعات مدوية من رجال القبائل في الجوف.

ومنذ ثلاثة أيام ومليشيا الحوثي تروج عبر وسائل إعلامها بإعلانها، عصر اليوم الجمعة، عن تفاصيل عملية عسكرية واسعة، تهدف من خلالها ترميم تصدعات صفوف مقاتليها، وفقاً لمراقبين عسكريين.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن