سلطات شبوة تخاطب الحكومة بضرورة تشغيل منشأة بلحاف في أسرع وقت والمحافظ يتحدث عن انقاذ للعملة

الأحد 01 أغسطس-آب 2021 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 2411

صوت المكتب التنفيذي بمحافظة شبوة صباح اليوم الأحد بالإجماع على مقترح مخاطبة الحكومة بضرورة الضغط لتشغيل منشأة بالحاف الغازية بالمحافظة، (التي تحتلها دولة الإمارات).

وخلال الإجتماع الذي ترأسه محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو أشار المحافظ الى اهتمام رئيس الجمهورية بتشغيل المنشأة وكذلك الأشقاء في المملكة العربية السعودية،بحسب المركز الاعلامي بالمحافظة.

ولفت المحافظ الى قناعة الفرنسيين المشغلين للمنشأة بتشغيلها في أسرع وقت،مشيراً إلى أهميتها في تعزيز العملة المحلية وانقاذها من الانهيار الذي تشهده هذه الأيام.

وفي الجانب الأمني والعسكري أكد المحافظ بن عديو بأن الحوثيين لم يدخلوا المحافظة ولن يدخلوها بإذن الله وإنما تم إيقاف زحفهم على أطراف محافظة البيضاء،مضيفاً بأنه تم رفد مختلف الجبهات وعمل دفاعات قوية بمساندة المملكة العربية السعودية لصد زحف المليشيا الانقلابية ومشروعها الإيراني إلى محافظة شبوة.

واشار إلى انه في الجانب الأمني تم تشكيل لجنة لحلحلة ما حدث بين الأجهزة الأمنية قبل عدة أسابيع وتم إيقاف المتسببين في المشكلة فيما تم إحالة الملف إلى وزير الداخلية للفصل فيه،منوهاً بأنه سيتم إعادة دمج للوحدات على مستوى الداخلية والدفاع بعيداً عن المناطقية والحزبية.

وفي نهاية الاجتماع تم إقرار تشكيل لجنة للنظر في التعاقدات الوظيفية.

كما ناقش المكتب جملة من المواضيع من ضمنها عمل مستشفى عتق العام ولجنة الخدمات وتحسين المدينة والمعهد الصحي والنظافة والتحسين والزراعة ، مشدداً على استمرار وتيرة عملها في خدمة المواطنين ومشيراً بأن شبوة مع مشروع اليمن الاتحادي الذي يتكون من ستة أقاليم وليس مشروع قروي أو جهوي.

واكد بأن شبوة ستضل موحدة ولن يُسمح بالفوضى فيها .

كما كرم المكتب التنفيذي صندوق النظافة والتحسين بدرع المكتب النموذجي للجهود الكبيرة التي تبذل من أجل نظافة المدينة وتحسينها.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن