آخر الاخبار

تفاصيل معارك طاحنة في جبهات مأرب وشبوة وتكبد المليشيات خسائر بشرية ضخمة والجيش الوطني يعلن معركة الإسترداد والتحرير تقرير للأمم المتحدة تكشف من مصرع ألفي طفل جندهم الحوثي في حربه على مأرب وصول الدفعة الرابعة من المنحة النفطية السعودية إلى عدن وما زال الظلام يخيم على المنطقة الموت يفجع الشيخ ”حميد الأحمر“ وقيادات ”الشرعية“ يعزون ”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“ الطماطم تثير خلافا كبيرا بين تركيا وروسيا

للنساء فقط دواء فعال خلال ثلاثة أيام فقط

الأحد 01 أغسطس-آب 2021 الساعة 08 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 2833

 

كشف فريق من الباحثين عن علاج أكثر ملاءمة للنساء اللواتي يعانين من اكتئاب ما بعد الولادة، مقارنة بالعقار الوحيد المعتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء لعلاج هذا الاضطراب المزاجي على وجه التحديد.

وخلص الباحثون من تجاربهم إلى أن دواء "زورانولون"، الذي يؤخذ عن طريق الفم، حسن الأعراض الأساسية لاكتئاب ما بعد الولادة بعد 3 أيام فقط.

ويؤثر اكتئاب ما بعد الولادة على واحدة من كل 8 نساء تقريبا، وفقا لمراكز مكافحة الأمراض، ويتم إعطاء دواء "بريكسانولون"، الذي تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء في عام 2019 لعلاج هذه الحالة، عن طريق الوريد على مدار 60 ساعة تحت إشراف طبي.

وقالت مؤلفة الدراسة "كريستينا ديليجانيديس"، وهي أستاذة مساعدة في معاهد فينشتاين للأبحاث الطبية في نيويورك: "العديد من النساء ليس لديهن أحد يرعى أطفالهن، ولا يستطعن ​​الذهاب إلى المستشفى لمدة 72 ساعة لتلقي العلاج، يحتاج المجال حقا إلى مجموعة متنوعة من العلاجات الجديدة والمبتكرة سريعة المفعول. ومن الأهمية بمكان أن نعالج اكتئاب ما بعد الولادة في أسرع وقت ممكن لأنه له تأثيرات كبيرة على وظيفة الأم ومزاجها وقدرتها على رعاية الرضيع".

وعلقت طبيبة النساء والتوليد "ليزيت تانر"، التي لم تشارك في الدراسة، أن نتائج الدراسة الحالية واعدة وستكون بديلاً رائعًا عن "بريكسانولون".

وقالت: "هناك فائدة إضافية تتمثل في أنه دواء يؤخذ بالفم وليس الحقن، وأنا أعلم أن الكثير من المريضات لديهم مخاوف في كثير من الأحيان، من الجيد أن نتمكن من وصف دواء فموي يمكن للمرضى أن يشعروا بالراحة عند أخذه في المنزل".