آخر الاخبار

المليشيات الإنقلابية في صنعاء تضاعف الجبايات وتعتقل تجاراً رفضوا التبرع وأرقام صادمة عن المبالغ المطلوبة تفاصيل معارك طاحنة في جبهات مأرب وشبوة وتكبد المليشيات خسائر بشرية ضخمة والجيش الوطني يعلن معركة الإسترداد والتحرير تقرير للأمم المتحدة تكشف من مصرع ألفي طفل جندهم الحوثي في حربه على مأرب وصول الدفعة الرابعة من المنحة النفطية السعودية إلى عدن وما زال الظلام يخيم على المنطقة الموت يفجع الشيخ ”حميد الأحمر“ وقيادات ”الشرعية“ يعزون ”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“

الريال اليمني يواصل تعافيه متأثرًا باجراءات البنك المركزي الأخيرة (تعرف على آخر تحديثات أسعار الصرف في صنعاء وعدن)

الإثنين 02 أغسطس-آب 2021 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار
عدد القراءات 8109

واصل الريال اليمني التعافي لليوم الثاني على التوالي، حيث سجل تحسناً ملحوظاً أمام سلة العملات الأجنبية في تداولات، اليوم الأحد 1 اغسطس/آب، في العاصمة المؤقتة عدن، ومناطق سيطرة الحكومة الشرعية، متأثرا باجراءات البنك المركزي إجراءات لمعالجة التشوهات في سعر الصرف.

 

وتراجعت قيمة الدولار في تداولات اليوم الى 980 ريال للشراء بعد ان سجلت الاسبوع الماضي 1020 ريالا، فيما سجل الريال السعودي 259 ريال للبيع و258 للشراء في محلات الصرافة بعدن.

 

ويأتي هذا التحسن المتواصل لليوم الثاني على التوالي في سعر الصرف، بعد يومين من إعلان البنك المركزي ضخ كمية من الأوراق النقدية فئة الألف ريال ذات الحجم الكبير للسوق، والتي بدأ اليوم بضخها الى السوق، في إطار إجراءات معالجة التشوهات في سعر الصرف بين مناطق سيطرة الحكومة والحوثيين.

 

وكان الدولار وصل في تعاملات الأسبوع الماضي إلى نحو 1030 ريالا لكل دولار في مناطق سيطرة الحكومة الشرعيث، وتفاوتت الأسعار من محافظة لأخرى بنسب بسيطة.

 

وفي مناطق سيطرة الحوثيين، حافظ الدولار على استقراره في صنعاء مقابل 600 ريال يمني للبيع و597 للشراء مع تفاوت في الصرف لا يزيد عن عشرة ريالات بين مدينة وأخرى خاصة في المناطق الريفية التي تشهد شحة كبيرة في الأرواق النقدية والتي أغلبها تالفة.

 

وكان البنك المركزي أعلن ضخ أوراق نقدية من الطبعة القديمة كخطوة أولى في إطار إجراءات لمعالجة التشوهات في سعر الصرف واختلافها في المحافظات اليمنية على طريق معالجة تراجع سعر العملة الوطنية.

 

أسعار صرف الريال اليمني، الأحد 1 أغسطس/آب 2021م:

 

عدن

الدولار/

بيع 989

شراء 980

 

الريال السعودي/

بيع 259

شراء 258

 

صنعاء

الدولار/

بيع 600

شراء 598

 

الريال السعودي/

بيع 158

شراء 157

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن