#خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء حملة الكترونية للتذكير بالجريمة الحوثية الوحشية بحق 4 من مشائخ البيضاء

الإثنين 02 أغسطس-آب 2021 الساعة 05 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 3063

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي،حملة إلكترونية للتذكير بجريمة وحشية ارتكبتها ميليشيا الحوثي بحق أربعة مشائخ من آل عمر في مديرية ذي ناعم محافظة البيضاء(وسط البلاد).

 الحملة تنطلق ابتدءاً من اليوم الإثنين الموافق ٢٠٢١/٨/٢م وستستمر لثلاثة أيام قادمة تحت هاشتاق #خمسه_اعوام_على_الغدر_بمشايخ_البيضاء، بحسب بيان الناشطين.

وأشار الى أن الحملة تهدف الى "تسليط الضوء على غدر ميليشيات الحوثي لـ 4 من مشائخ البيضاء من قبيلة ال عمر بمديرية ذي ناعم في تاريخ ٢٠١٦/٨/٢م بعد استدعتهم الميليشيات بصورة علنية بحجة التنسيق لتأمين الطريق، ومن ثم قاموا بتربيطهم من الخلف واعدامهم بدم بارد من مسافة صفر، ورميهم في أحد الوديان".

والمشايخ الذين تم تصفيته من قبل الميليشيا قبل 5 سنوات هم :"الشيخ أحمد صالح احمد العمري، ونجله الشيخ صالح أحمد صالح العمري؛ والشيخ محمد احمد محمد العمري، والشيخ صالح سالم بنه العمري".

وأكد البيان أنه لم يتم تسليم أو القصاص من القتلة رغم مرور خمسة أعوام على الجريمة التي هزت الرأي العام، مشيرا الى أن القيادي الحوثي "محمد على الحوثي" اقر حينها بارتكاب عناصر تابعة للميليشيا للجريمة.

ودعا بيان الحملة جميع الصحفيين والإعلاميين والناشطين في مختلف وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي الى التفاعل مع الحملة.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن