آخر الاخبار

المليشيات الإنقلابية في صنعاء تضاعف الجبايات وتعتقل تجاراً رفضوا التبرع وأرقام صادمة عن المبالغ المطلوبة تفاصيل معارك طاحنة في جبهات مأرب وشبوة وتكبد المليشيات خسائر بشرية ضخمة والجيش الوطني يعلن معركة الإسترداد والتحرير تقرير للأمم المتحدة تكشف من مصرع ألفي طفل جندهم الحوثي في حربه على مأرب وصول الدفعة الرابعة من المنحة النفطية السعودية إلى عدن وما زال الظلام يخيم على المنطقة الموت يفجع الشيخ ”حميد الأحمر“ وقيادات ”الشرعية“ يعزون ”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“

البنك الدولي يحذر من مجاعة وشيكة ستطال 70 بالمئة من اليمنيين

الثلاثاء 03 أغسطس-آب 2021 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 2726

 

قال البنك الدولي، الثلاثاء، إن نحو 70 بالمئة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع، في وقت انخفض إجمالي الناتج المحلي للبلاد بمقدار النصف منذ العام 2015.

   

وأضاف البنك -في تقرير نشره عبر موقعه- إن الصراع الدائر في اليمن منذ ستة أعوام خلّف ما لا يقل عن 24.1 مليون شخص بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، بينهم 12.3 مليون طفل و3.7 ملايين نازح داخلياً.

   

وبحسب التقرير فإن نحو 70 بالمئة من السكان يواجهون خطر الجوع في بلد يُعد بالفعل من بين أكثر بلدان العالم معاناةً من انعدام الأمن الغذائي.

   

ولفت إلى أن الصراع دمر الاقتصاد الوطني (لليمن)، حيث انخفض إجمالي الناتج المحلي بمقدار النصف منذ 2015، ما دفع أكثر من 80 بالمئة من إجمالي السكان إلى ما دون خط الفقر.

   

يشار إلى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت بسبب القتال الدائر في محيط الموانئ البحرية، وتعليق الواردات التجارية وما نتج عنه من نقص في الإمدادات، وانخفاض قيمة الريال اليمني الذي لا يكاد يتجاوز حالياً ثلث مستواه في عام 2015، وفق التقرير.

  
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن