مسلسل سعودي اساء لليمنيين يفجر غضبا واسعا وضجة كبيرة وسط مطالبات بتحرك رسمي

الأربعاء 04 أغسطس-آب 2021 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 5277

اثار مسلسل عرضته قناة سعودية،ضجة كبيرة في اليمن، بعد تعمده الاساءه لليمنيين وتحديدا النساء .

وبثت قناة MBC السعودية مسلسل"رشاش" الذى اساء لقبائل ونساء اليمن، واعتمد المسلسل على تصوير المرأة اليمنية كبائعة هوى، وربط القبائل اليمنية بالإرهاب، والاتجار بالمخدرات.

في الحلقة السادسة من حلقات المسلسل السعودي، ظهر الشخصية الرئيسة "رشاش العتيبي" وهو يتحدث عن فكرة الهرب قائلا: "نحفظ الدراهم لليمن نتونس مع الحريم والمخدرات" ، في إساءة واضحة للمرأة اليمنية.

المسلسل السعودي، أثار سخط اليمنيين، وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي تتدخل السلطات اليمنية والسعودية لإيقاف هذا المسلسل بدعوى أنه يقدم صورة سيئة عن المرأة والقبائل اليمنية.

مختار الرحبي، مستشار وزير الإعلام اليمني، قال إن ‏الإساءة لليمن ونساء اليمن مرفوض وغير مقبول ويجب على الجهات الرسمية تقديم اعتراض رسمي عن ما حدث من إساءة في مسلسل ‎رشاش.

ودعا المسؤول الحكومي في تغريدة عبر تويتر ، جميع الناشطين تفعيل الموضوع ليصبح قضية رأي عام، تحت هشتاج (‎مسلسل رشاش يسيئ لنساء اليمن).

وطالب ناشطون من وزارة الإعلام اليمنية تقديم إعتراض لوزارة الإعلام السعودية، عن الإساءة التي طالت نساء اليمن في مسلسل المدعو "رشاش" .

 وكان بعض الناشطين تداولوا خلال الساعات الماضية، اخبارا غير صحيحة تحدثت عن استدعاء النيابة العامة في السعودية، لطاقم عمل مسلسل رشاش، على خلفية الإساءة التي تضمنها المسلسل بحق اليمنيين.