آخر الاخبار

المليشيات الإنقلابية في صنعاء تضاعف الجبايات وتعتقل تجاراً رفضوا التبرع وأرقام صادمة عن المبالغ المطلوبة تفاصيل معارك طاحنة في جبهات مأرب وشبوة وتكبد المليشيات خسائر بشرية ضخمة والجيش الوطني يعلن معركة الإسترداد والتحرير تقرير للأمم المتحدة تكشف من مصرع ألفي طفل جندهم الحوثي في حربه على مأرب وصول الدفعة الرابعة من المنحة النفطية السعودية إلى عدن وما زال الظلام يخيم على المنطقة الموت يفجع الشيخ ”حميد الأحمر“ وقيادات ”الشرعية“ يعزون ”علي محسن الأحمر“ يحيي قبائل مأرب ”الحرة“ ويقول ان المعركة ”مصيرية وجودية“ و”العرادة“ و”بن عزيز“ يؤكدان ”المضي على خطى الثوار الأحرار في مقاومة الكهنوت وحماية الجمهورية“ انهيار مستمر والسعودي يتجاوز الـ300.. آخر تحديثات أسعار صرف الريال اليمني في عدن صنعاء من الخطوط الأمامية لجبهة ”حريب“.. مسؤول عسكري يطمئن اليمنيين: ”مليشيا الحوثي في حالة ضعف وجثثها تملأ الشعاب والوديان ولن تطأ أرض مأرب“ الفنانة اليمنية سالي حماده تطلق تحذيرا عاجلا لكل متابعيها مقترح سعودي يقايض ”الحوثي“ بـ”بشار“.. إيران تقول إن مباحثاتها مع السعودية حققت ”تقدماً جاداً“

زعيم عربي يمنح فنانة مصرية وسام الثقافة من الدرجة الأولى

السبت 04 سبتمبر-أيلول 2021 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الاخبار
عدد القراءات 5541

 

أثار منح الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الفنانة المصرية صابرين وسام الثقافة والفن من الدرجة الأولى، غضباً فلسطينياً وانتقادات لاذعة بحق السلطة الفلسطينية.

وعلقت رسامة الكاريكاتير الفلسطينية أمية جحا، على منح صابرين وسام الثقافة والفن من الدرجة الأولى قائلة :” الرئيس عباس يمنح الفنانة المصرية وسام الثقافة..ويقطع راتب الفنانة الفلسطينية أمية فايز جحا “!

ومنح رئيس السلطة، الفنانة صابرين “مستوى التألق” من وسام الثقافة والعلوم والفنون، تقديرا لأعمالها الفنية الهادفة ومواقفها الدعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، خلال زيارته إلى القاهرة، الخميس، كما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

يشار إلى أن رسامة الكاريكاتير أمية جحا معروفة بدعمها للمقاومة في رسوماتها، كما أنها زوجة لشهيدين.

وحصلت أمية جحا على جوائز محلية وعربية عدة، وتعد أول رسامة في الوطن العربي تعمل في صحف سياسية ومواقع إخبارية.

وكانت تتقاضى جحا راتبا شهريا من هيئة الأسرى والشهداء، قبل أن تقرر السلطة قطع رواتب المئات من عائلات الشهداء والأسرى.

وسادت مواقع التواصل الاجتماعي، ضجة واسعة عقب منح الرئيس الفلسطيني الفنانة صابرين وسام الثقافة والفن من الدرجة الأولى، لا سيما وأن الرئيس عباس لم يهتم لشؤون قطاع غزة بقدر اهتمامه في الفنانين والفنانات.