آخر الاخبار

عاجل.. شاهد الفيديو الدفاع الإماراتية تعلن عن إعتراض صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثي التحالف : تدمير صاروخ باليستي حوثي اطلق تجاه ظهران الجنوب.. وتدمير منصة إطلاق للصواريخ في الجوف ما النتائج المحتملة لتصنيف الحوثيين على لوائح الإرهاب الدولي؟ .. العرشي : تصنيفها يستدعي تدخلاً دولياً عسكرياً لهزيمتها أمريكا .. مقتل 4 أشخاص وإصابة آخر بإطلاق نار في لوس انجلوس اليمن .. ألغام الحوثي تحصد أروح اليمنيين، مقتل وإصابة 6 مدنيين بينهم أطفال نسور قرطاج يتأهلون على حساب منتخب نيجريا الى دور الثمانية بهدف المسيكيني " النمس " مأرب برس ينشر جنسيات ضحايا الاستهداف الحوثي لـ احد المسارحة بجيزان .. فيديو و صور اليمن .. تقرير مفصل عن أخر مستجدات جبهات القتال في مأرب وشبوة وتعز .. فيديو بالفيديو والصور مأرب برس ينشر أضرار الإعتداء الحوثي على جيزان.. وصفه التحالف بالوحشي اليمن : يضم 800 مخبر.. تقرير سري يكشف عن تنظيم حوثي يتجسس على طلاب الجامعات وساهم في إعتقال 200 طالب

وزير الإعلام يكشف عن عاصمة عربية أوت مركزًا لنشاط الحوثيين

الإثنين 29 نوفمبر-تشرين الثاني 2021 الساعة 10 مساءً / مأرب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 3308

 

قال وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني، إنَّ الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت كانت مركزا لنشاط الحوثي الإعلامي والسياسي.

 

وأضاف الإرياني – عبر تويتر – أن العلاقة بين النظام الايراني وميليشيا الحوثي لم تبدأ مع الانقلاب، كما أنها ليست علاقة عابرة، فقد انطلقت مع بدايات ظهورها في صعدة، وتقديم طهران الدعم العسكري والسياسي والإعلامي والمالي إبان الحروب الستة، واستضافة مؤسسها وعدد من قياداتها الذين تخرجوا من حوزات قم (مدرسة للفكر المذهبي الإيراني).

 

واستكمل، أن النظام الإيراني اعتبر أن الأزمة التي مرت بها اليمن في 2011، فرصة مواتية للدفع بآداتها الحوثية لاختراق المشهد السياسي والانقضاض على السلطة، وهو ما حدث بالفعل في 2014 عندما دفعت بالمليشيا لاحتلال العاصمة صنعاء والسيطرة على مؤسسات الدولة.

 

وأردف، أنه بعد اجتياح الحوثي العاصمة صنعاء، طار وفد لميليشيا الحوثي برئاسة صالح الصماد نحو طهران، ووقع عدد من الاتفاقيات بينها تسيير رحلات يومية مباشرة بين (صنعاء_طهران)، وكانت سفينة ايرانية محملة بأسلحة نوعية تفرغ حمولتها في ميناء الحديدة.