آخر الاخبار

بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات” أول تلويح رسمي بانهيار الهدنة الأممية في اليمن ورئىيس الوفد الحكومي يؤكد: ”المفاوضات مع الحوثيين حول تعز عادت إلى نقطة الصفر” فتاة يمنية تثير ضجة بأمريكا والكونغرس يحتفي برسالتها عن الحجاب لعام كامل يمنية تثير ضجة كبيرة بأميركا والكونغرس يستدعي والدها

سفينة تتعرض لهجوم جنوب غرب ميناء الحديدة - البحرية البريطانية تكشف هويتها

الجمعة 20 مايو 2022 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 2716
 

أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الخميس، بوقوع هجوم على سفينة في جنوب غرب ميناء الحديدة اليمني.

تعرض سفينة لهجوم غرب ميناء الحديدة

وقالت الهيئة على موقعها الإلكتروني، إنَّ سفينة شحن تعرضت لهجوم على بعد 34 ميلاً بحرياً (63 كيلومتراً) جنوب غربي الحديدة باليمن.

 

وأوضحت أن التحقيقات جارية في الحادث، دون مزيد من التفاصيل.

إلى ذلك، أفادت شركة الأمن البحري البريطانية (أمبري إنتليجنس) بأن الحادث يتعلق بسفينة كانت مبحرة تمكنت من الإفلات من محاولة للصعود إلى متنها من قبل أشخاص يستقلون زوارق.

وأضافت الشركة أن طاقم السفينة بخير، وبأن السفينة كانت “على الأرجح ترفع علم هونغ كونغ”.

 

الأسطول الخامس الأمريكي يُعلّق على واقعة ميناء الحديدة

ونقلت وكالات عن الأسطول الأمريكي الخامس، التابع للبحرية الأمريكية ومقره في الشرق الأوسط، أنه على علم بـ”حادث” في البحر الأحمر.

 

ولم تعلّق الحكومة اليمنية والتحالف والميليشيات الحوثية على الهجوم.

 

وتعد الواقعة هي أحدث هجوم في البحر بعد توصل الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والحوثيون إلى هدنة لا تزال مستمرة منذ إعلانها، الشهر الماضي.