آخر الاخبار

دولة تعلن نفاد الوقود وتعطل المدارس وتمنح إجازة للموظفين بوتين يعود للكرملين منتصف الليل “بشكلٍ مفاجئ” وحديث عن قرارات مهمّة آل جابر يلتقي بالمبعوث الأممي إلى اليمن العميد طارق صالح يستدعي قيادات محور حيس ويوجه برفع الجاهزية القتالية البرلمان العربي يحذر من كارثة وشيكة تهدد المنطقة مصدرها قنبلة صافر والأمم المتحدة تدعو العالم للتحرك ”عمياء تخضب مجنونة”.. موجة سخرية واسعة وتندر من ”بورصة” إيران في صنعاء بعد حظر استيراده في 4 دول عظمى .. تفاصيل ماذا يعني الذهب الروسي وكم يبلغ قيمة صادراتها؟ هربت من الاغتصاب بالموت.. تطورات صادمة في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات” أول تلويح رسمي بانهيار الهدنة الأممية في اليمن ورئىيس الوفد الحكومي يؤكد: ”المفاوضات مع الحوثيين حول تعز عادت إلى نقطة الصفر” فتاة يمنية تثير ضجة بأمريكا والكونغرس يحتفي برسالتها عن الحجاب لعام كامل

أوكرانيا تصدر حكما قضائيا هو الأول من نوعه ضد جندي روسي

الإثنين 23 مايو 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس-متابعات
عدد القراءات 2401

قضت محكمة أوكرانية، الاثنين، بالسجن مدى الحياة، على جندي روسي متهم بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا،في محاكمة هي الأولى من نوعها.

وقال محام إن الجندي الروسي المدان بارتكاب جريمة حرب سيستأنف الحكم.

وكان فاديم شيشيمارين (21 عاما) الذي أقر بذنبه في قتل رجل يبلغ 62 عاما في شمال شرقي أوكرانيا في 28 شباط/فبراير، قد طلب "الصفح" الخميس من أرملة المدني الأوكراني الذي قُتل، خلال جلسة استماع في محكمة في كييف.

من جانبه، أكد الكرملين أنه ليس لديه معلومات بشأن جندي روسي يحاكم في أوكرانيا في أول قضية متعلقة بجرائم حرب، منذ أن بدأت الحرب الروسية على الجارة الغربية، واتهم كييف بتلفيق اتهامات من هذا النوع تستهدف روسيا.

وقال ديمتري بيسكوف "ليس لدينا أي معلومات حتى الآن. وإمكانية مساعدة (المتهم) محدودة جداً في ظل غياب التمثيل الدبلوماسي"، معتبرا أن التهم العديدة بارتكاب جرائم حرب والتي تستهدف الجيش الروسي كانت "مزيفة أو مدبرة".