آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

هربت من الاغت صاب بالموت.. تطورات في قضية ”رباب بدير” التي هزت الرأي العام اليمني تكشف المستور وتزيح الستار عن ”ضحايا أخريات”

الأحد 26 يونيو-حزيران 2022 الساعة 04 مساءً / مأرب برس - غرفة الاخبار
عدد القراءات 5655

شهدت قضية "فتاة يريم" التي هزت الرأي العام اليمني الأسبوع الماضي، بعدما راح ضحيتها سيدة رمت نفسها من الحافلة، هرباً من محاولة اغتصابها من قبل السائق، تطورات هامة.

فقد كشفت مصادر أمنية أن التحقيقات أكدت تورط أشخاص آخرين مع الجاني المدعو زيد الرياشي، سائق المركبة التي كانت تقل الضحية رباب بدير، بتهمة المشاركة في محاولة اختطاف الأخيرة.

وأكدت تحويل الرياشي إلى النيابة الجزائية في محافظة إب اليمنية، بعد تعاون مشايخ المنطقة في تسليمه للعدالة، رافضين التواطؤ في قضية فطرت قلوب اليمنيين.

كما اعترف المتهم بعد ضبطه باختطاف فتيات أخريات، مؤكداً أنه كان يستغل نزول جميع الركاب من الحافلة لتقييد الراكبة الأخيرة ليغتصبها. وتمت إحالة من إدارة أمن يريم إلى النيابة الجزائية بمحافظة إب، بعد مظاهرات أمام المركز تطالب بمعاقبته.

كذلك توصلت التحقيقات إلى وجود أشخاص مجهولين كانوا شركاء معه في هذه الجريمة، وثبت تورطهم في محاولة اختطاف الفتاة قبل أن تقفز من الحافلة هرباً من الاغتصاب.

إلى ذلك، رفع مواطنون من نفس المنطقة مذكرة مناشدة إلى وزارة حقوق الإنسان، كونها قضية رأي عام من أجل تقديم الدعم والعون مع أسرة الضحية وأطفالها.

كما طالبوا الجهات المختصة بسرعة إحالة الجاني للنيابة، تمهيداً لإحالته للمحكمة، والوقوف بحزم تجاه مرتكبي هذه الجرائم كي لا تكرر في المجتمع.

يشار إلى أن الضحية "رباب بدير" كانت خرجت من منزلها في مدينة يريم بعد عصر الأحد الماضي، لشراء حاجات من السوق. وبعد صعودها الحافلة، حاول السائق اغتصابها فرمت نفسها من النافذة، حتى ارتطم رأسها بالرصيف وفارقت الحياة.