آخر الاخبار

قراءة في بيان العميد لعكب: حقيقة تمرده على القرارات الرئاسية والخديعة التي برر بها محافظ شبوة فعلته اعترافات جديدة لخلية حوثية تكشف ماذا يحدث في ميناء الحديدة 3 عوامل أدت الى تراجع معدل الأشخاص الذين يعانون انعدام الغذاء في اليمن بأكثر من 20%.. تعرف عليها احاطة جديدة للمبعوث الأممي الخاص باليمن أمام مجلس الأمن ما لا تعرفه عن رشاد العليمي الناصري القديم.. رجل الظل الذي اصبح فجأة رئيسا لليمن في التوقيت الخطأ! العليمي يعقد اجتماعات المجلس الرئاسي بحضور عضو واحد فقط.. أين بقية الأعضاء وما مشروعية القرارات الصادرة عنه؟ مارب برس ينشر قائمة بأسماء اوائل الجمهورية. لطلاب الثانوية العامة الصين تفاجأ الأسوق بخفض غير متوقع للفائدة لدعم اقتصادها صحيفة إسرائيلية مشهورة تكشف عن تفاصيل رسالة ترامب إلى نتنياهو لضم أراض بالضفة الغربية تفاصيل تكشف لأول مرة…. قائد عملية القبض على سيف الإسلام القذافي : كل ما طلبه مني أن أطلق النار على رأسه

بينها سيف أميري.. الكويت تتسلم 738 صندوقا بمقتنيات تعود لحقبة حرب العراق

الثلاثاء 05 يوليو-تموز 2022 الساعة 09 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1461

 

 تسلمت الكويت 738 صندوقا في شحنة جديدة من المحفوظات والممتلكات تعود لاجتياح الكويت سنة 1990.

وأوضحت الخارجية الكويتية إنها استلمت تلك الصناديق التي تحوي مواد إعلامية تابعة لوزراة الإعلام الكويتية، بالإضافة إلى سيف أميري يعود إلى حقبة أمير البلاد الأسبق الشيخ أحمد الجابر الصباح، ونسختين تاريخيتين من القرآن، إضافة إلى ممتلكات أخرى تعود ملكيتها لوزارة الإعلام الكويتية.

بينما ذكرت وزارة الخارجية العراقية أن وكيل الوزارة للشؤون متعددة الأطراف والشؤون القانونية قحطان طه خلف، أكد حرص حكومة بلاده على إنهاء هذا الملف.

وأشار إلى أن الوزارة سعت بالتعاون مع المؤسسات العراقية الأخرى ومنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إلى إعادة عدد من الممتلكات والمحفوظات الكويتية وفق حملات قامت بها في السنوات السابقة.

ونقلت الخارجية العراقية عن مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي ناصر القحطاني تقديره للجهود العراقية "في مواصلة تسليم المحفوظات العائدة إلى دولة الكويت، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين