آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

أول قوة عسكرية رسمية تابعة للشرعية تدخل قصر معاشيق الرئاسي في عدن قادمة من الوديعة ومصادر توضح مهمتها

الثلاثاء 05 يوليو-تموز 2022 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-عدن
عدد القراءات 7223

أفادت مصادر عسكرية، اليوم الثلاثاء بأن وحدات مشتركة من قوات التحالف العربي والقوات الحكومية وصلت الى العاصمة المؤقتة عدن.. قادمة من منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.

وذكرت المصادر ان عشرات المركبات العسكرية (نحو 200 طقم) يرافقها جنود وآليات عسكرية اخرى، وصلت اليوم الى كريتر ودخلت بعض منها قصر المعاشيق، مقر اقامة المجلس الرئاسي والحكومة اليمنية.

وعن مهمة هذه القوات، قالت المصادر لمارب برس انها ستتولى مهمة تأمين مقر اقامة المجلس الرئاسي،قبيل عودته من الرياض الى عدن، خلال الساعات القادمة، اضافة الى تأمين تحركات رئيس واعضاء المجلس الرئاسي.

ووفق المصادر، فقد تلقت هذه القوات تدريبا عاليا في السعودية.

يذكر ان الوية الحماية الرئاسية في عهد الرئيس السابق هادي، كانت تتولى في وقت سابق مهمة تأمين قصر المعاشيق، قبل ان تغادر بعد مواجهات مع المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي في اغسطس العام 2019، وستتولى القوات التي وصلت عدن اليوم مهمة تأمين القصر.

وخلال الفترة الماضية، انتشرت وحدات تابعة للتحالف واخرى موالية للانتقالي داخل قصر معاشيق الرئاسي في كريتر.