آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

الوكيل مفتاح يناقش مع الهجرة الدولية رفع الدعم الانساني للنازحين بمأرب

الأربعاء 06 يوليو-تموز 2022 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس - غرفة الأخبار
عدد القراءات 1440
 

ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن، كريستا روتنشتاينر، الوضع الإنساني والمعيشي للنازحين بالمحافظة والحاجة لرفع حجم الدعم والتدخل في مختلف المجالات. 

 

وأشار الوكيل مفتاح خلال اللقاء بحضور مدير مكتب المنظمة بمأرب أندرس هوجلاند، إلى أن معاناة النازحين ما تزال تمثل الهم الأكبر لدى السلطة المحلية، نظرا لتدني مستوى تدخل المنظمات واتساع حجم الفجوة الإنسانية ما يتطلب تعزيز التعاون والتنسيق بين شركاء العمل الإنساني في المحافظة لتلبية أهم الاحتياجات الأساسية للنازحين والمجتمع المضيف، من المأوى والغذاء والمياه والصحة والصرف الصحي.. مثمناً جهود المنظمة في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية للنازحين في المحافظة ودورها في إدارة ودعم عدد من المخيمات. 

 

من جانبها أوضحت رئيسة البعثة أن المنظمة الدولية للهجرة، أعدت خطة تنموية للفترة القادمة تتضمن رفع سقف التدخلات الإنسانية في مأرب، وتبني العديد من المشاريع الإنسانية وسبل العيش ودعم قطاعات الصحة، والتعليم، والمياه والصرف الصحي.. مشيرة إلى أن زيارتها السابقة مكنتها من الاطلاع على الوضع الإنساني في مأرب وهو ما استدعى الاستجابة لتلك الاحتياجات الإنسانية القائمة للنازحين والمجتمع المضيف.