آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

قرار عاجل يستهدف متاجر الأسلحة في محافظة أبين

الأربعاء 06 يوليو-تموز 2022 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس_ متابعات
عدد القراءات 1178

 

 

وجهت لجنة تحقيق محلية، الأربعاء، بإغلاق محال بيع السلاح بمدينة لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن، بعد يوم من انفجار واحد من هذه المتاجر تسبب بمقتل وإصابة العشرات.

جاء ذلك في بيان صادر عن السلطات المحلية بمحافظة أبين جنوبي اليمن، عقب اجتماع عقد بمستشفى لودر.

وأقر الإجتماع تشكيل لجنة طوارئ لمتابعة أسباب انفجار متجر الأسلحة وحيثياته، ومتابعة وضع الجرحى ومعالجتهم وصرف التعويضات التي أقرتها الحكومة.

وطالبت لجنة الطوارئ الأجهزة الأمنية بالمحافظة ومديرية لودر بإغلاق محال بيع الأسلحة بصورة عاجلة، واستدعاء مالكيها ومنع مزاولتها وتكديس المتفجرات وسط الأحياء السكنية.

وأكد البيان ضرورة التحقيق الجاد، ومحاسبة كل المتسببين في الحادثة بأسرع وقت ممكن. كما جرى الإتفاق خلال الإجتماع، على متابعة حيثيات الحادثة ومعرفة أسبابها، بعد الرفع بنتائج التحقيقات الأولية من قبل إدارة أمن المديرية وتقديم ملف متكامل وتحويله للنيابة.

وأوضح البيان أن السلطة المحلية واللجنة المشكلة ستكونان على تواصل واطلاع دائم مع الجهات المختصة تجاه رعاية الجرحى في مشافي عدن، وكذلك متابعة الأضرار المادية التي تعرضت لها بعض المحال التجارية ومنازل المواطنين في مكان الحادثة.

وشهدت مدينة لودر شرقي محافظة أبين، صباح الثلاثاء، انفجارا مروعا في مخزن متجر لبيع السلاح، نتيجة حريق بسبب ماس كهربائي، مما أدى إلى سقوط عمارة سكنية، وهو ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 38 آخرين