آخر الاخبار

مجلس القيادة الرئاسي يقر عددا من القرارات الهامة والصارمة بشأن تطورات الاوضاع في محافطة شبوة مستجدات عاجلة: القوات الحكومية تمنح الأمان لمليشيات دفاع شبوة بشرط واحد.. الرئاسي يعقد اجتماعا طارئا وأنباء عن مغادرة المحافظ العولقي بسبب الزوجة الثانية.. تقتل زوجها في ذمار وتدفنه في حظيرة أبقار بين التشديد الروسيا على تنفيذ البند الثاني ومراوغة الغرب.. تفاصيل تكشف الاتفاق ومدى نجاحة السعودية تحافظ على لقبها وتتوج بطلة لكأس العرب للشباب اعلان هام لليمنيين في السعودية الحاملين هوية زائر هكذا يعذب الحوثيون المختطفون في السجون اذا رفضوا سماع محاضرات زعيم المليشيات الكشف عن سبب الإنفجارات التي سمع دويها بالعاصمة صنعاء وأنباء عن خسائر كبيرة للحوثيين مطالبات عاجلة للرئاسي بسرعة اقالة «رأس الفتنة» في شبوة حقنا للدماء ومشائخ المحافظة يحددون موقفهم عاجل: فرار جماعي لمليشيات دفاع شبوة التابعة للإمارات والقوات الحكومية تسيطر على الوضع

صدق أولا تصدق .. 9 مواقع على الأرض تخلو من الجاذبية

الأربعاء 06 يوليو-تموز 2022 الساعة 11 صباحاً / مأرب برس_ وكالات
عدد القراءات 1891

 

 صدق أو لا تصدق، على الأرض وليس على القمر هناك مواقع تنعدم فيها الجاذبية الأرضية، حيث يشعر فيها الإنسان للحظات معدودة بأنه في الفضاء الخارجي، أو تتحرك فيها الأشياء إلى الأعلى لا للأسفل.

واستعرض موقع (thetravel) المتخصص في السياحة والسفر 9 مواقع في الكرة الأرضية تختفي فيها الجاذبية الأرضية، حيث تشكل استثناءً للقاعدة الشاملة في بقية الأرض، وهذه المواقع هي:

الصخرة الذهبية بمعبد كايكتيو في ميانمار:

توجد في هذا المعبد أكبر صخرة ذهبية في العالم تقف على حافة جبل، وتبدو وكأنها على وشك السقوط لكنها لا تسقط، وهي هناك منذ آلاف السنين.

الطريق الغامض في كوريا الجنوبية:

تحتضن جزيرة جيجو في كوريا الجنوبية طريقا يبهر جميع الزوار من شتى أنحاء العالم. تنحدر الأشياء من الأعلى إلى الأسفل بحسب الجاذبية، لكن هذا الطريق يعمل بطريقة مختلفة، فالسيارات والأشياء التي تترك في وضع محايد تتحرك صعودا.

المنزل الخشبي في كاليفورنيا:

ثمة موقع ما بمدينة سانتا كروز بولاية كاليفورنيا الأميركية يمكن فيه للشخص خوض تجربة انعدام الجاذبية، كما في المركبات الفضائية.

والمكان عبارة عن منزل خشبي، يزوره سنويا آلاف الأشخاص.

وجرى اكتشافه عام 1930، وفيه تطير الأشياء مثل الكرات إلى الأعلى.

هضبة لداخ في الهند:

توصف هذه الهضبة بأنها خالية من الجاذبية تماما، نظرا للحركة العسيرة للمركبات هناك، وثمة العديد من النظريات والخرافات التي حاولت تفسير الأمر، لكن المؤكد أن الجاذبية لا تعمل هنا.

 سد هوفر في نيفادا: يجذب هذا السد نحو مليون زائر سنويا، كثير منهم لا يأتون لمجرد مشاهدة ضخمة السد أو تدفق المياه فيه، بل لرؤية السلوك المخالف للجاذبية، فالمياه لا تسقط من حافة السد بل تتدفق عكسيا، وتعزى هذه الظاهرة الفريدة إلى طريقة تصميم السد وهيكله.

جبل أراغتس في أرمينيا:

عند سفح هذا الجبل - أعلى جبل في أرمينيا- تبدو الجاذبية معدومة، فأول ما يلاحظه الزائر أن مياه النهر تتدفق إلى الأعلى، وهذا ليس كل شيء، فعند وضع السيارة في حالة "الحياد" تتحرك صعودا من تلقاء نفسها.

التلة السحرية في كندا:

في منطقة بمدينة مونكتون ثمة ما يبدو أنه مغناطيس كبير فوق تلة، إذ يحرّك الأشياء نحو الأعلى لا الأسفل، ولاحظ السائقون هذا الأمر أول مرة في ثلاثينيات القرن الماضي، ولا يزال هذا الطريق يجذب الفضوليين حتى يومنها هذا.

الشارع الغريب في البرازيل:

يوجد طريق ذو انحدار حاد في مدين بيلو هوريزونتي، جنوبي البرازيل. يشتهر هذا الشارع بسحب السيارات إلى الأعلى بمجرد وضع السيارة في وضع "الحياد"، ويثير هذا الأمر الرعب في نفوس السائقين، ولا يتمكنون من حل الوضع إلا عن طريق الضغط على المكابح.

منطقة في خليج هدسون بكندا: تنخفض أوزان الأشخاص في منطقة تقع بخليج هدسون في كندا بشكل كبير عن وزنهم الحقيقي، في ظاهرة نسبت إلى انخفاض الجاذبية في هذه المنطقة