آخر الاخبار

استمرارا للانتفاضة.. «سبت أسود» بوجه ملالي طهران مارب..151 طالب وطالبة يخوضون امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي شاهد تصرف “وقح” لنجم منتخب أمريكا في مونديال قطر يثير ضجة على وسائل التواصل دبلوماسياً وعسكرياً.. ما وراء الاهتمام الأمريكي بحضرموت اليمنية؟.. تقرير ميسي يرفع حظوظ الأرجنتين في التأهل للدور الـ 16 بفوز ثمين على المكسيك المركز الأمريكي للعدالة يؤكد تعرّض مختطفات يمنيات للاغتصاب والإكراه على ممارسة الدعارة داخل السجون الحوثية أول تعليق من مدرب المنتخب السعودي رينارد بعد انتهاء المباراة أمام بولندا الإعلان عن تعهدات دولية لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في عدد من البلدان بينها اليمن وزير الدفاع يبدأ الخطوة الأولى في حشد الجهود لمواجهة تهديدات المليشيات للملاحة الدولية جرحى الجيش يتعرضون لخيانة كبرى واللجنة الطبية بوزارة الدفاع تطالب المجلس الرئاسي بفتح تحقيق عاجل .. وزارة المالية تسعى لمصادرة 12 مليون دولار  من مخصصات الجرحى

الإعداد والتحضير للتنفيذ الحملة التحصين الطارئة باللقاح كورونا

الجمعة 23 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 06 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 2834

عقد بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اجتماع ضم مدراء الصحه ومنسقي التحصين والتثقيف الصحي بالمديريات وهدف الإجتماع للإعداد والتحضير للتنفيذ حملة التحصين الطارئة باللقاح كورونا.

والتي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان وبتمويل منظمتي الصحه العالمية واليونسيف في المحافظات المحرره وخلال الاجتماع أكد مدير عام مكتب الصحه العامه والسكان الدكتور عبدالعزيز الشدادي إلى أهمية الحملة وشدد على الإعداد الجيد للتنفيذ الحمله وتدريب العاملين المشاركين في الحمله.

وأشار مدير عام الصحة أن حملة التحصين الطارئة باللقاح كورونا تشمل كافة الفئات من سن الثامنه عشر وما فوق حتى لمن سبق تحصينهم باللقاح كورونا.

وتستهدف الحمله المزمع تدشينها مطلع الأسبوع القادم تطعيم اكثر من 8الف في المديريات المستهدفة ينفذ الحمله 29فريق ثابت ومتحرك في القرى والمناطق السكانية ومخيمات النازحين. وتنفذ حملة توعيه مصاحبه للحملة التحصين من خلال مثقفين صحيين ومتطوعين ومتطوعات.

وخطباء مساجد ومرشدين ومرشدات وتوزيع بروشورات توعويه وعبر مكبرات الصوت لحشد وتوعية المجتمع بأهمية الحملة والتطعيم باللقاح كورونا. وأستعرض مدير الرعايه ومدير التحصين المؤشرات وآلية عمل الحملة وتدريب العاملين المشاركين في الحمله.

من جانبه أكد المشرف المركزي التحصين الشامي داوود أن سير عملية الإعداد والتحضير للتنفيذ الحملة تسير بشكل جيد مشيدا بالجهود التي يبذلها مكتب الصحه العامه والسكان في إنجاح الحمله