آخر الاخبار

مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ومطاردات للعديد من أتباع "المؤيدي"

السبت 24 سبتمبر-أيلول 2022 الساعة 11 مساءً / مأرب برس - متابعات
عدد القراءات 2378
شنت مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا، حملة اعتقالات جديدة ضد أتباع المرجع الزيدي "محمد عبدالله عوض المؤيدي".
وأفادت مصادر محلية وإعلامية متطابقة بمحافظة صعدة، شمال اليمن، اليوم السبت، عن قيام مليشيا الحوثي بشن حملة اختطافات ومطاردات للعديد من أتباع المؤيدي منذ أمس الجمعة.
وبحسب المصادر، فإن أطقم عسكرية تابعة للمليشيا في منطقة الطلح لاحقت عددًا من الخطباء التابعين للمؤيدي وقامت باختطافهم والزج بهم في أحد معتقلاتها الخاصة.
وأكدت المصادر أن مدير مركز السكينة "أحمد صالح حسكل" المنتمي للمذهب الزيدي، تعرض في الوقت ذاته، للاختطاف من قِبل عناصر المليشيا في إحدى نقاطها، وزجت به في أحد سجونها مع عدد من الطلاب والدارسين.
يشار إلى أن جماعة المؤيدي لها تواجد ثقافي، وثقل عددي في ذات مناطق نفوذ وسلطة مليشيا الحوثي، بما في ذلك أهم المحافظات المزودة لمليشيا الحوثي الإرهابية بالعناصر العقائدية في صعدة وحجة وذمار وعمران وصنعاء. 
وفي الآونة الأخيرة، تزايدت حِدة الصراعات بين أتباع المرجع "المؤيدي" والحوثيين، ونتج عنها عمليات قتل واختطاف واقتحام مساجد من قِبل الأخيرين في عدد من المحافظات.
وكانت المليشيا الحوثية قامت بحملة اعتقالات واسعة واختطافات لأنصار المؤيدي في محافظتي صعدة وعمران، مطلع العام الجاري، وذلك على خلفية فتاوى بمنع القتال تحت راية زعيم المليشيا المدعو عبدالملك الحوثي.
اكثر خبر قراءة أخبار اليمن