قيادة الجيش الوطني تكشف عن خياراتها بعد فشل تمديد الهدنة وتوجه برفع الجاهزية لأعلى مستوياتها

الثلاثاء 04 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-مأرب
عدد القراءات 2344

قال رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني، الفريق الركن بن عزيز، أن السلام الدائم في اليمن لن يتحقق إلاّ بإنهاء الانقلاب وهزيمة الحوثيين عسكريًا.

الفريق بن عزيز شدد على رفع الجاهزية القتالية للقوات المسلحة لأعلى مستوياتها، يأتي ذلك تزامنا مع افشال مليشيات الحوثي، لمساعي الامم المتحدة تمديد الهدنة التي انتهت امس الاول.

وعقد الفريق بن عزيز،امس الإثنين، اجتماعا مع قيادات المنطقة العسكرية السادسة وقادة الألوية والوحدات ورؤساء الشعب بالمنطقة، وذلك بعد يوم من انتهاء الهُدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، ورفض الحوثيين تمديدها.

وبحسب موقع الجيش ، فإن الفريق بن عزيز، أكد على "أن المليشيا الحوثية لا يمكن أن تخضع للسلام إلا بقوة السلاح.. لافتاً إلى تجارب اليمنيين الكثيرة مع هذه العصابة الإرهابية".

وأكد على أن القوات المسلحة ومعها كل أحرار اليمن هي من ستحسم المعركة وتنهي الانقلاب وتحقق السلام المستدام في البلاد.

وشدد رئيس هيئة الأركان، على رفع الجاهزية القتالية لأعلى مستوياتها استعداداً لتحرير ما تبقى من المحافظات والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وخلال اللقاء، أشاد بن عزيز، بالأدوار البطولية لقوات المنطقة السادسة على امتداد مسرح العمليات، مؤكداً أن الأجيال القادمة لن تنسى هذه التضحيات والمواقف البطولية التي سيخلدها التاريخ.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن