آخر الاخبار

عالم جيولوجيا يحذر من إمكانية تعرض دولة عربية لزلازل قوية.. وينصح بخطوة “ضرورية” بروفيسور يكشف فوائد الزلازل والبراكين الـ5 للبشرية: لولاها هذا ما كان سيحدث للأرض رئيس الوزراء يستعرض مع السفير الاماراتي الجديد لدى اليمن مستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية قيادات المقاومة الشعبية في تعز تعقد اجتماعا موسعاً - أقرت أولويات المرحلة ودعت أبناء الشعب إلى الالتفاف حول مشروع الدولة اليمنية الموحدة الانتقالي يبلغ الأمم المتحدة تمسكه بمشروع تمزيق اليمن ويضع شروطاً تعجيزيه للمشاركة في المشاورات وجه رسالة قوية للانتقالي.. الارياني يدعو كافة القوى الوطنية الى الطريق الأوحد والأقصر لاستعادة الدولة ملتقى العلماء والدعاة في مأرب يستعرض الأدوار الواجبة في مواجهة الخرافات الحوثية أسعار بيع وشراء الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني مساء اليوم باحث أثار ضجة كبيرة وجدل واسع.. هل تنبأ فعلا بزلزال تركيا وسوريا وما علاقة حركة الكواكب؟ كم مترا تحركت تركيا على وقع زلزال فجر الاثنين المدمر؟

مليشيات الحوثي تقرر استدعاء مسؤولين في نظام "صالح" وإحالتهم للنيابة للتحقيق.. بينهم «الشاطر والقوسي وعليوة»

الجمعة 25 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 5928

 

قررت محكمة تابعة لمليشيات الحوثي الارهابية استدعاء مديري دائرة التوجيه المعنوي السابقين العميد علي حسن الشاطر، والعميد يحيى عبدالله بن عبدالله السقلدي، ومسؤولين آخرين في النظام السابق للتحقيق معهم.

وذكرت وسائل إعلامية تابعة للجماعة أن المحكمة العسكرية المركزية بالعاصمة صنعاء التابعة لهم طالبت بإحالة علي الشاطر ويحيى عبدالله السقلدي إلى النيابة للتحقيق معهم في تهمة وجهتها الجماعة للنظام السابق بشأن تدمير منظومة بطاريات الصواريخ الخاصة بالدفاع الجوي. 

كما طلبت المحكمة، بحسب تلك المصادر، احالة كلا من، وزير الداخلية الأسبق محمد عبدالله القوسي، ووزير الدفاع الأسبق عبد الله علي عليوة، ومدير عام المؤسسة اليمنية للإذاعة والتلفزيون الأسبق، أحمد طاهر الشيعاني، إلى النيابة لسماع أقوالهم، بشأن القضية ذاتها.

وكانت المحكمة العسكرية أصدرت مطلع الأسبوع الجاري حكما قضى بالإعدام تعزيرا على عمار محمد عبدالله صالح، والحبس عشر سنوات على 12 امريكي بتهمة "تدمير مقدرات الدولة من الصواريخ وبطاريات الدفاع الجوي".
وقضت المحكمة الحوثية بمصادرة أموال الرئيس السابق علي عبدالله صالح وكذلك جميع ورثته.