مارب..151 طالب وطالبة يخوضون امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي

الأحد 27 نوفمبر-تشرين الثاني 2022 الساعة 01 صباحاً / مأرب برس- متابعات
عدد القراءات 2530

 

أجريت اليوم السبت، في جامعة إقليم سبأ، بمحافظة مارب، امتحانات المفاضلة، للتنافس على منح التبادل الثقافي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للعام الجامعي 2023/2024م، ضمن 4 مراكز امتحانية على مستوى الجمهورية. 

 

وشهد المركز الامتحاني بجامعة إقليم سبأ، تنافس 151 طالبا وطالبة من خريجي الثانوية العامة من محافظات يمنية عديدة على منح التبادل الثقافي من أصل 1700 طالب وطالبة موزعين على 4 مراكز هي جامعات "عدن، حضرموت، تعز، وإقليم سبأ".

 

وقال رئيس اللجنة الإشرافية علي الرمال إن امتحانات المفاضلة التنافسية تأتي حرصًا من الوزارة على تحقيق مبدأ العدالة والحصول على نتائج أكثر دقة وتعزيز مبدأ الشفافية والوضوح والنزاهة، كي تذهب هذه المنح لمستحقيها من الطلاب المتفوقين والمتميزين بجدارة.

 

وشدد على ضرورة التزام الطلاب المتقدمين باللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة من قبل اللجان الإشرافية لضمان نجاح عملية امتحانات المفاضلة، متمنياً لجميع الطلاب المتقدمين التوفيق والنجاح.

 

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي، قد دشن اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي 2023-2024 في أربع مراكز امتحانية.

 

وأكد الوزير، أن الوزارة ممثلة باللجان الإشرافية على عملية الامتحانات قد اتخذت الإجراءات اللازمة، ضمن اللوائح والأنظمة والمعايير والشروط المفروضة لنجاح تنفيذ امتحانات المفاضلة بكل دقة وشفافية في المراكز الامتحانية المستهدفة، وسيتم الاعتماد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة 70% مقابل 30% من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الأفضل والأحق للمنحة.. متمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.