آخر الاخبار

تفاصيل لقاء وزير الدفاع يلتقي مع قائد المنطقة العسكرية الثالثة  بمدينة عدن رئيس مجلس القيادة الرئاسي يطلع الحكومة الألمانية على تداعيات الارهاب الحوثي على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية وزير الأوقاف والإرشاد يصدر قرارًا بتشكيل مشيخة الإقراء ... قائمة بالاسماء عضو مجلس القيادة المحرمي يلتقي وزير الأوقاف والإرشاد لمناقشة جهود الوزارة في ترشيد الخطاب الديني وترتيبات موسم العمرة والحج لهذا العام نساء في السعودية معرضات للسجن والغرامة بسبب انتشار ظاهرة جديدة فضائية ايرانية تكشف عن الراتب الشهري الذي تدفعه طهران لمليشيات الحوثي في اليمن موعد مباريات نصف نهائي كأس العالم للاندية.. الأهلي يصطدم بريال مدريد والهلال يواجه فلامنجو الاعلان عن وفاة برويز مشرف الرئيس الباكستاني السابق شاهد فيديو يوثق لحظة اسقاط المنطاد الصيني في سماء امريكا انتحار طفلين ''شنقا'' والشرطة تعتبر الحادثتين ''سابقة خطيرة في المجتمع اليمني''

أمل العرب الوحيد في كأس العالم.. سيناريوهات تأهل منتخب المغرب ومن سيواجه في الدور القادم؟

الخميس 01 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 03 مساءً / مأرب برس-وكالات
عدد القراءات 2190

يمتلك المنتخب المغربي حظوظا كبيرة لبلوغ ثمن نهائي مونديال "قطر 2022" وتجاوز دور المجموعات في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 1986.

ويواجه "أسود الأطلس" مساء اليوم الخميس، المنتخب الكندي الذي فقد كل أمله في التأهل، في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة

ويحتاج المغرب للفوز أو التعادل مع كندا للتأهل بغض النظر عما ستسفر عنه نتيجة المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها والتي ستجمع بين بلجيكا وكرواتيا.

- سيناريوهات التأهل 

- المغرب يتأهل بحال فوزه أو تعادله مع كندا. بحال خسارته: سيتأهل إذا خسرت بلجيكا، وإذا خسرت كرواتيا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته، وإذا تعادلت بلجيكا وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحته.

- كرواتيا تتأهل بحال فوزها أو تعادلها مع بلجيكا. بحال خسارتها، ستتأهل شرط خسارة المغرب والاحتكام إلى فارق الأهداف بينهما.

- بلجيكا ستضمن التأهل بحال فوزها على كرواتيا. ستقصى بحال خسارتها. بحال تعادلها: ستتأهل إذا خسر المغرب وكان فارق الأهداف بينهما في مصلحتها.

- كندا فقدت الأمل في التأهل.

ويلعب المغرب ضد كندا في المباراة الأولى وتتواجه كرواتيا مع بلجيكا في المباراة الثانية.

وتقام المباراتان في نفس التوقيت، الساعة 15:00 بتوقيت غرينيتش السادسة بتوقيت الدوحة.

ويتصدر المنتخب الكرواتي ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط (3+ أهداف) متقدما بفارق الأهداف على المغرب (+هدفين)، الذي يملك في رصيده أربع نقاط أيضا، فيما تحتل بلجيكا (-1) المركز الثالث مع ثلاث نقاط وكندا (-4) المرتبة الرابعة الأخيرة بدون رصيد من النقاط.

وانحصرت المنافسة على بطاقتي التأهل بين المغرب وكرواتيا وبلجيكا بينما فقدت كندا كل حظوظها بخسارتها في أول مباراتين

من سيواجه المغرب اذا تأهل؟

وفي حال تأهل المغرب للدور ثمن النهائي، سيواجه أحد المتأهلين من المجموعة الخامسة والتي تضم إسبانيا، وألمانيا، وكوستاريكا، واليابان.

وتتصدر إسبانيا المجموعة برصيد أربع نقاط، تليها اليابان (3 نقاط)، ثم كوستاريكا (3 نقاط)، وألمانيا (نقطة واحدة).

وفي الجولة الأخيرة التي تقام اليوم، تلعب ألمانيا مع كوستاريكا وإسبانيا ضد اليابان.

على الورق، تبدو حظوظ إسبانيا وألمانيا أوفر للفوز.

وبالتالي، فإن المنتخب المغربي سيواجه على الأرجح إلمانيا في حال تأهله كمتصدر للمجموعة السادسة، واسبانيا في حال اكتفائه بالوصافة.