صدور مجموعة قصصية جديدة للقاص محمد مصطفى العمراني

الأحد 04 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 09 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 3257

 عن دار داربسمة للنشر صدرت للقاص محمد مصطفى العمراني مجموعة قصصية جديدة هي المجموعة السادسة والتي حملت عنوان " توبة غريبة " وقد تضمنت 14 قصة قصيرة من القصص التي نشرت لي مؤخرا ، وهي " توبة غريبة " و " الضائعة " و " الحرب الخفية ! " و " الكتاب الغريب " و " إنقلاب غريب ! " و " مجرم رغم براءته " و " براءة طفل " و " دادح من عنة " و " نهاية الوهم الجميل " و " مكان للتذكر " و " سقوط الخرافة " و " مصيبة خالتي غنية " و " نهاية زوج مخلص " و " كائن خرافي " ، إضافة إلى مقدمة كتبها عن القصص وتقنيات كتابة القصص القصيرة .

وسبق أن أصدر القاص العمراني من قبل خمس مجموعات قصصية هي : " عن محاولتي الفاشلة للوصول إلى القمر " و " من عجائب تنكة بلاد الخرافات " و " نحن والحمير في المنعطف الأخير " و " لصوص ولكن مبدعون " و " مجنون الفقيه " .

وأكد القاص العمراني أن لديه مجموعة قصصية بعنوان " الأعجوبة " ستصدر قريبا عن مؤسسة أروقة للنشر والترجمة أروقة بوك ، إضافة إلى مجموعة قصصية جديدة سيكمل كتابة قصصها لتنشر قريبا لتكتمل ثمان مجموعات قصصية خلال عام وهو أغزر إنتاج قصصي لكاتب قصة عربي .

وقد تضمنت المجموعة بعض ما كتبه أستاذ الأدب والنقد الحديث الدكتور إبراهيم أبو طالب والذي قال : " أرجو للقاص العمراني أن يحقق حضوره الكبير، واسمه الإبداعي في الوسط السردي اليمني، كما نقشَه من قبلُ في عمله الصحفي والبحثي، وإنه على ذلك لمستطيع ، ومن خلال موهبته وروحه المتدفقة بين كلماته وقصصه، وما يحمله من تنوُّع معرفي وخبرة حياتية كبيرة لقادر وجدير، وننتظر منه في كل عملٍ جديد إبداعه المتجدد، وسرده المتميز ".