إشادة يمنية بالدعم الياباني ومساعدات أقرتها الحكومة اليابانية تزيد عن 20 مليار ريال

الجمعة 09 ديسمبر-كانون الأول 2022 الساعة 07 مساءً / مأرب برس-غرفة الأخبار
عدد القراءات 1465

 

 أجرى سفير اليمن لدى طوكيو عادل السنيني اتصال هاتفي مع مساعد وزير الخارجية رئيس دائرة الشرق الأوسط وأفريقيا في وزارة الخارجية اليابانية السفير /كانسوكي ناغاوكا بحث فيه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ومستجدات الاوضاع في اليمن .

وعبر عن تقدير وتثمين الحكومة اليمنية للدعم المقدم من الحكومة اليابانية لبلادنا المتمثل بحزمة المساعدات التى اقرتها الحكومة اليابانية بالامس 8 ديسمبر 2022 بما يزيد عن 19 مليون دولار ( مايزيد عن 20 مليار ريال يمني ) .

واشاد السفير السنيني باعتماد اليابان لحزمة المساعدات لبلادنا استجابة للاحتياجات الإنسانية فى مجالات التعليم والصحة والغذاء وحماية الأطفال والنساء ومساعدة النازحين داخليًّا ودعم اصلاحات الناقلة صافر بالتعاون مع المنظمات الدولية.

كما عبر السفير السنيني عن أهمية التعاون والتنسيق علي توجية اوجه الدعم المباشر لخطة الحكومة اليمنية للتعافي الاقتصادي في المجالات الخدمية ودعم العملة الوطنية لتطبيع الاوضاع ولتحقيق الاستقرار الاقتصادي والخدمي .

موكدا حرص الحكومة اليمنية على تعزيز مستويات الدعم لمواجهة التحديات الاقتصادية لاستعادة التعافي الاقتصادي وتعزيز الأمن الغذائي في اليمن. من جانبة أشاد مساعد وزير الخارجية الياباني بالمستويات المتقدمة التى وصلت اليها العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

مؤكدا دعم اليابان لتخفيف عن المعاناه الانسانية عن اليمنيين ومجددا موقف اليابان الثابت الداعم للشرعية للوصول الى أحلال السلام في اليمن والانخراط مع جهود الامم المتحدة والمجتمع الدولي لتحقيق السلام الشامل في اليمن.