شاهد أول الصور لعبور السيارات طريق الحوبان ودخولها مدينة تعز بعد سنوات طويلة من الإغلاق

الخميس 13 يونيو-حزيران 2024 الساعة 02 مساءً / مأرب برس-تغطية خاصة
عدد القراءات 22700

شوهدت ولاول مرة منذ اكثر من تسع سنوات، سيارات ومركبات المواطنين وهي تدخل مدينة تعز قادمة من الحوبان،وسط ترحيب شعبي واسع.

وأعلن رئيس لجنة التفاوض لفتح الطرقات عبد الكريم شيبان، اليوم الخميس، فتح طريق الكمب - جولة القصر، تمهيداً لاستقبال وخروج المواطنين، بعد سنوات من الحصار الظالم الذي فرضته ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران على المدينة.

وقال رئيس لجنة التفاوض عبدالكريم شيبان في مؤتمر صحفي "يسرنا اليوم فتح طريق الكمب- جولة القصر الذي ظل مقطوعاً من قبل مليشيا الحوثي منذ ٩ سنوات وتسبب في معاناة لأبناء المحافظة"، وفق وكالة سبأ.

وأضاف شيبان أن "الفضل في افتتاح الطريق يعود لصمود أبناء تعز، وتضحياتهم، وكذلك تضحيات ابطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية خلال فترة الحصار وصولاً الى كسر هذا الحصار الذي فرض على المدينة ظلماً وعدوانا".

وأعرب رئيس لجنة التفاوض، عن أمله في افتتاح طرق أخرى خلال المرحلة القادمة.. مثمناً "دور القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، واهتمامه ومتابعته المستمرة لفتح الطرقات وإنهاء المعاناة".

وأكد شيبان، "جاهزية الأجهزة الأمنية لتسهيل عبور المواطنين من المدينة والخروج منها"، منوهاً الى أن اللجنة "بانتظار تنفيذ ميليشيا الحوثي وعودها بفتح الطريق وفك الحصار.

وجدد شيبان التأكيد على أن "كل الطرق مفتوحة من قبل جانب الحكومة"، معرباً عن أهمله في "فتح ميليشيا الحوثي باقي الطرق وفي مقدمتها طريق (مفرق الذكرة، خط الستين، مفرق العدين، عصيفرة) ورفع الحصار الكامل عن المحافظة".

ووصلت أول سيارات المواطنين الى أولى نقطة للجيش الوطني في مدينة تعز، في حين غادرت مركبات أخرى الى مناطق سيطرة الحوثيين باتجاه الحوبان.

وكان الفنان صلاح الوافي، ضمن أول الواصلين منطقة الحوبان الى وسط المدينة، 

واحتشد المواطنين في مناطق التماس ووسط المدينة احتفاء بفتح الطريق.

اكثر خبر قراءة أخبار اليمن