آخر الاخبار

بتوجيهات مباشرة من أبو خرشفة.. عناصر حوثية تقتحم صالة اعراس وتعتقل 3 فنانين تحرك خارجي جديد للشرعية سعياً لدعم الاقتصاد اليمني والإصلاحات المالية والمصرفية في اليوم العالمي للصحافة مؤسسة الشموع تكشف عن خسائر بالمليارات و تدين تجاهل المجلس الرئاسي عن تعويضها وتدين احتلال ونهب ممتلكاتها في صنعاء وحرق مطابعها في عدن وزارة الداخلية تكشف عن احصائيات الحوادث غير الجنائية في المناطق المحررة صحفي يطالب الحوثيين بتسليم طفله المخفي قسراً منذ عشرة أشهر. عاجل : اتفاق سعودي أمريكي في المجال النووي .. وواشنطن تسعى للملمة المنطقة المضطربة بعد انفرط عقد الأمور أردوغان يعلن عن تحرك يهدف لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها على غزة اليمن.. طوفان بشري في مدينة تعز تضامنا مع غزة وحراك الجامعات الأمريكية 41 منظمة إقليمية ومحلية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن .. تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة نقابة الصحفيين اليمنيين: تكشف عن اثار مروعة للصحافة في اليمن ...توقف 165 وسيلة إعلام وحجب 200 موقع الكتروني واستشهاد 45 صحافيا

قبايل إيران تستجيب لجيهان الحوثيين !!!
بقلم/ صلاح عامر
نشر منذ: 11 سنة و شهر و 20 يوماً
الأربعاء 13 مارس - آذار 2013 07:03 م

الجيهان في قاموس القبايل جمع جاه، ويعني التوسل لدى الغير بما للمتحدث من جاه عند المخاطب.
ولعل الحوثييون والانفصاليون ، أكثروا من طرح الجيهان عند الإيرانيين، طالبين منهم الغوث والمدد، فهم على ذلك يرسلون لهم سفن الأسلحة مسمية بالوسيلة التي طلبوا بها الغوث ( جيهان ) .!
وبهذا يظهر مدى أصالة ونخوة قبايل الإيرانيين والملالي، كونهم لم يكتفوا بإرسال المدد، بل تجاوزوا ذلك إلى تسمية السفن بجيهان 1..2,, والعدد للمزيد طالما الجيهان لا زالت تناديهم من صعدة وجنوب اليمن.
ونحن نقول : لن تتوقف جيهان الإيرانيين حتى تتوقف المناشدات الحوثية والانفصالية وطرح الجيهان ( هذا جاهنا عندكم يا قبايل إيران العظيمة ) .
وما لم تتوقف هذه المناشدات التي لا تستطيع قبايل فارس، ونخوة ملالي طهران ردها كونه يعتبر عيب أسود، فلن تتوقف سفن الجيهان، وما عليكم إلا عد أرقام سفن الجيهان 1 , 2 , 3 ... فاللوم إذا عند من يطرح الجيهان، وليس عند من به نخوة الاستجابة، والعلاج يكون بمنع طرح الجيهان، وليس بمطالبة قبايل فارس بارتكاب العيب الأسود. !!!
عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
د . عبد الوهاب الروحاني
الكوتشينا ...على الطريقة الايرانية
د . عبد الوهاب الروحاني
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
سيف الحاضري
خطر داهم يهدد بانهيار العملة ومنظومة الدولة
سيف الحاضري
كتابات
د.عبد الملك احمد الحاوريالحوار الوطني.. تحديات ومسئوليات
د.عبد الملك احمد الحاوري
خليل محمد العمريمها البريهي وحزب الإصلاح
خليل محمد العمري
مشاهدة المزيد