آخر الاخبار

صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ... مخطط إيران الذي استخدمت فيه الحوثيين وجعلت من أحداث غزة ذريعة لتنفيذه

جامعة الدول العربية
بقلم/ ياسر محمد ال ناجي
نشر منذ: 12 سنة و 9 أشهر و 6 أيام
الثلاثاء 21 يونيو-حزيران 2011 06:21 م

عندما نرى الأسس الأوليه نعرف مدى المستوى الركيك والمتدني لجامعة الدول العربيه .. استغرب كثيرا عندما ارى القنوات الاخباريه تجري مقابلات وتنقل خطابات لـ أمين الجامعه عمرو موسى وكذالك تغطيه اجتماعاتها وقممها يتركز استغرابي على اعطاء الأعلام هذا الحجم لجامعة الدول العربيه التي لم يصدر منها اي قرار لحل اي أزمه من الأزمات العربيه ..

اعتقد كل منكم سمع خطاب لـ عمرو موسى حول مايجرى في ليبيا وكان خلفه وامامه شعار الجامعه وكان وحيدا ولا توجد اي خارجيه لدول عربيه حوله وحوله العديد من الصحفيين عرب واجانب وكان يهذي بـ ( الدول العربيه لن تكف مكتوفة الايدي حول مايجري في ليبيا ) ورددها اكثر من مره .. اليس من العيب التحدث بما لا تسطيع الدول العربيه فعله ... !!

وماذا فعلت الدول العربيه سوى الوقوف مكتوفة اليدين بل مبتورة اليدين ننتظر حلف شمال الأطلسي يخلصنا من حاكم ليبيا معمر القذافي وكذالك سيأتي الدور الى بشار الأسد وربما دول اخرى تشتعل فيها شرارة الثورة ..

لو نبحث عن قرارات الجامعه العربيه في حل ازمه عربيه لن نجد اي يسجل اي نقطة ناجحه كما انها لنتصدر اي قرار عسكري في وجه اي أزمة ونحن لا ننظر الى ان حل كل الازمات عسكريا ولاكن اغلبها يحتاج الى ذالك واضرب مثل بـالاراضي المقدسه يهتك فيها العرض ويسفك فيها الدم واعتقد اكثر من ثماني وعشرين قمه واجتماع عربي حول فلسطين ولا يخرجون بأي قراارت سوى الادانه لما يحصل ...!!

ماهي فائدة هذه الجامعه ان لم تقرر وتحدد الموقف العربي في حل ازماته وماحاجتنا اليها ان لم تكن كذالك ...

اعتقد حان الوقت وللحاجه انشاء مجلس عربي على بنود تحكم في حل ازماتنا العربيه ويشكل له اعضاء خارجه عن سياسة الدوله الواحده اي بمعنى عدم ولوج خارجية الدوله في المجلس كذالك يتمتع بمهنية عسكريه خاصه تشكل من كل البلدان العربيه لن اتمعق في التشكيل ولاكن هذا ما وددت ان اوضحه ..

ولن نضرب المثل في مجلس التعاون الخليجي هذا المجلس الصغير رغم انه لم يختبر الى في البحرين وخاض اول تجربه عسكريه ناجحه اوقفت الذئب الفارسي في كهفه ومهجعه ...

فلماذا لانكون كجمع عرب في أنشاء مجلس عربي موحد ذو نطاق واسع واقصد بذالك مجلس ذو صلاحيات لـحل ازماتنا الداخليه بأنفسنا واسترجاع كرامتنا واراضينا المقدسه دون تدخل الغرب والقوى الأجنبيه ...

د. عادل صالح بن ناصربراهين نجاح الثورة
د. عادل صالح بن ناصر
احمد الطيبثورة بدون ديون
احمد الطيب
مشاهدة المزيد