آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

شعب الوحدة ،، والأيادي الآثمة!!
بقلم/ كاتب/محمد ميقان
نشر منذ: 17 سنة و شهر و 26 يوماً
الأربعاء 31 يناير-كانون الثاني 2007 10:01 ص

مأرب برس – خاص

استطاع الشعب اليمني ان يرحل الغزاة من الجنوب رغم كل المصاعب والمعوقات، وكذلك استطاع ان يحقق الوحدة بين الشطرين بعد زمن طويل من الفراق والتشرذم والتناحر،، وبالاراده استطاعت شعوب اليمن ان تخرج الانفصاليين من الساحه حيث وقف الشعب كالطود في وجه دعاة الانفصال واثبت انه لامتسع لهم في الساحه..وبعدان تحقق هذا الحلم الذي لم تستطيع كثيرمن شعوب العالم تحقيقة رغم كل الاتفاقات والمؤتمرات الا ان الدافع الحقيقي للوحدة والرغبة فيها لاتوجد عند بعض الشعوب العربية ومنها على سبيل المثال جنوب وشمال السودان..

فالوحدة تحقق بارادة الشعوب،،،،ولاتحققها صواريخ الحكام.واليوم يبدو وان الحكومة اليمنية بسياساتها الهمجية وشللها الفاسدة ،،وموظفيها المجرمين بحق شعبهم تريد ان تنسف هذا الانتصار العظيم ،،،وتخريب منجزات هذا الشعب والذي اثقلت كاهله ولايزال يعاني من تبعاتها المادية والاقتصادية ،منذو عصرمايسمى بالاستعمار العثماني ،،ومروره بعصرالامامة ومن بعدها الثورة ومخاض الوحدة الى يومنا هذا والشعب لن يأكل لقمة عيش والا وصبغها من دمائه،،وكل ما سكتت مشكلة افترضت علينا غيرها،والى متى ؟

ان الحكومة اليوم هي من يسعى لهدم وتخريب كل مابناه الشعب .. فهي لن يكفيها ان ينقسم اليمن الى شطرين كما كان سابقاً ولكنها تريد ان تجعل في كل لواء شطرين او ثلاثة ،ولابد ان في الخارج من ايادي اثمة تريد ان تعبث بوحدة هذا الشعب وتمزقه كما فعل باجداده من قبل ،،فاليمن كانت خالية من الطائفية فلم تجد الايادي الاثمة ما تشعل فتيل الفتنة به ،،فقسمونا الى جنوبي وشمالي ،، ولكن الشعب تجاوز هذه المحنة وتغلب عليها ،، واثارو القوميات والنعرات العرقية فلم يسمع لهم احد!!وجاءت الاحزاب والديمقراطية في مجتمع عاش في عزلة بسبب الصراعات المستمرة، ولكن ا لشعب استطاع التعايش معها وان كانت هناك بعض الخروقات ولكنها نتيجة الجهل وكونها دخيلة على مجتمع تحكمه الروابط القبلية،واليوم بدت ظواهر الازمة تتجلى على الساحه من جديد،هناك ايادي طائفية متطرفه تريدان تفسر الواقع حسب نظرتها الضيقة،،وتدعي ان هذا هو شرع الله،، وهناك ايادي اثمةخارج الوطن لم نجني منها الا الخراب والدمار من قبل واليوم تريد ان تعيد لنا مسلسلها الماضي وقد بدات باستقطاب كثير من ابطاله ومخرجية ،، وهناك ايادي اثمة اخرى صهاينه ومتصهينين عرب يريدون العبث بالوحدة واستغلال مايسمى بالحرب على الارهاب في تصفية كل صوت يعارضها ويعكرمزاجها ..

وهناك حكومة مزدوجة تتبنى الديمقراطيةمن جهة ،،وتكرس الدكتاتورية من جهه اخرى ،، تقول ان الشعب هو مصدرالسلطات وان القضاء لا سلطان عليه،، وهي تسخر كل موارد الشعب ومؤسساته المالية والعسكرية والاعلام وغيرها لحرب هذا الشعب واجبارالناخب ان لايرشح الامن تزكيه شلل الفساد من اعوانها ،والاسوف ينقطع راتبه وسوف يموت جوعاً ،،وتصورلنا هذه الشلل انها من انجزت الوحدة وبعد خروجها من العرش سوف تتمزق وحدة هذا الشعب وسيرجع الى عهد ماقبل الثورة،،ونسوا ان هذا الشعب هو من اطلق اول شرارة ضد الامامه وهو من حقق الوحدة بغض النظر عن من كان يحكم انذاك..

فالغلاء المستمر والكذب والخداع وازدواجية المعايير وزعزعة الامن من قبل الحاكم لكي يستقطب الكثير من المساعدات الاجنبية نخشى ان تخلق في كل بيت مقاومة ،حيث وان الايادي الاثمة ليست عن الساحة ببعيد فهي تتحين الفرص على احر من الجمر ..

فاين شعب الثورة والوحدة من وحدته اليوم،،،واين السلطات من مصدرها الحقيقي ،، لماذا نبارك ونجدد العهد للجوع والفساد!!مقابل ان يدخلنافي عصرظلام جديد،، اين القانون من القضاء ، لماذا نحصر السلطات ومصدرها في شخص او اشخاص متهورين لايمتلكون ادنى مقومات المسؤلية والحكم . ..

واخيراً وليس اخراً اين اليمن الجديد لم يسطع نوره بعد،،ولماذا الليل يزاد ظلمة ،، وكما قال الشاعر((اذا نطق الغراب فقال خيراً**فاين الخيرمن وجه الغراب))

m_megan2006@yahoo.com