آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

ليست شيكاغو إنها..عدن
بقلم/ قيصر صويلح
نشر منذ: 12 سنة و 8 أشهر و 5 أيام
السبت 23 يوليو-تموز 2011 05:31 م

لست عنصريا ان قلت احبها ..واتغزل بها  . واعيش حياتى اليوميه والاسريه معها..بها اتغنى ....حبها يسري بدمي...افتقدها كلما اجبرت للسفر لعمل او غيره اجد نفسي وكأني هائم لا اجد ما احبه امامي واصُبر نفسي اني سأعود...لا ضير ان اقول لها اني (احبـك). هي (عـــدن) جزء من اليـــمـن الحبيب هي الثغر الباسم قبلة الجميع من تجار ودارسين وطامعين ..تجد الهدوء والسكينة والبساطه في العيش ..تجد حلو الكلام ..بأختصار هي (عـدن)* فلتكن صرخه الا اليـــمن .

(كتشبيه مواقف) تختلف الازمان ولكن الحب يبقى ما وقر في القب فقد ورد عن اكـرم الخلق ( صلى الله عليه وسلم ) حبه لوطنه مكة المكرمة، فقد صعب عليه خروجه منها، وكان يحن إليها وهو في المدينة المنورة، فقد ذكرت كتب السيرة أن النبي صلى الله عليه وسلم لما صار -في هجرته- بظاهر مـــكة التفت إلى مكة وقال- بلهجة حزينة مليئة أسفا وحنينا وحسرة وشوقا- مخاطبا إياها: \\\"والله إني لأخرج منك، وإني لأعلم أنك أحب بلاد الله إلى الله، وأكرمها على الله، وإنك لأحب أرض الله إليّ، ولولا أنّ أهلك أخرجوني منك قهراً ما خرجت من بلادي \\\".

ولكـــن مالي اجد ايادي الغذر والظلم والعبث والتخريب و البطلجه تمتد اليوم الى عـــدن خاصه (وبقية المحافظات) لايكفي ان الناس صاروا محاربين بأقواتهم وحياتهم اليوميه انقطاع للكهرباء وانعدام للغاز والبترول والديزل ..لا اقول هي فقط ازمة محروقات بـــل كذلك ازمـــة اخلاق ...

بالامس اختطاف سيارة للصليب الاحمر الدولي وبعده للصحه العالمية واليوم لمنظمة انترسوس وليس ببعيد سرقة لسيارات وارقام وسيارات لمواطنين ..وبالامس سمعنا عن قتل مواطنين في سوق الشيخ عثمان واخر في كورنيش خورمكسر واخر بجانب مطار عدن وكل يوم و السماء تمطر بالرصاص الحي بالاعراس والمعارك الشبابيه والاحتفاليه..واليوم نسمع عن مقتل (اجنبي بالمعلاء) بقتل هذا الاجنبي نحن خرجنا من دائرتنا الى دائره اوسع وكأننا نقول لا امن لا امان بـــل القتل والبلطجه والسلب هو الشعار الاوحد..و بعبع القاعده صار شماعة يخوف به العالم .

ايـن انتم يا حماة الوطـــن؟

ايـن انتم يامدراء الشرط والامن والجيش ؟ ام همكم فقط القمع وارهاب الاطفال والاستعراض اليومي فأنتم ملك للشعب وليس لاسره او اشخاص؟

ايـن انتم ياشباب من دور التوعيه والتخلق والتجمع للقضاء على كل ما هو باطل والوقوف مع الحق؟

ايـــن انتم يا أئمـــة المساجد وعقال الحارات هل تنتظروا ان يصل القتل والخراب الى المساجد وتقتل الناس هذا شهر الخير قد اهل علينا قدموا النصح والاخلاق الحميده والتوعيه للجميع ؟

أيـــن نحن و التاريخ.. اليوم تفجير يستهدف (اجنبي) بشارع عام مكتظ بالمواطنين والاطفال وكأننا نغازل التاريخ ليعيد نفسه , بالامس الاعتداء على سفينه واليوم الاعتداء على اجنبي !!! وكأن العراق يتمثل امامنا.؟؟

بالله عليكم اخوتي :- علينا ان نراجع حساباتنا من احزاب وقوى شبابيه بما يحيط بنا اليــوم الحســـم لابد ان يجد النور هل ننتظر المعجزة ان تظهر او ان تدخل اليمن بصارعات لا نهايه لها اقول واجد اني معنــي اذا لم ننهظ ونقف صف واحد سنجد انفسنا ضحية للقتل والسلب والبلطجه ..لا يكفي ان نكون محلليين وناقدين والعمل لايجد في الواقع مكان

و الله المستعان