آخر الاخبار

مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل اسطورة البلوجرانا وبطل العالم ميسي يفاجأ محبيه عبر العالم بتحديد موعد اعتزاله شاهد ماذا يحدث في جزيرة سقطرى اليمنية؟.. مهبط جديد للطائرات وعبارات داعمة للإمارات السفن الحربية الروسية تمر عبر باب المندب وتبدأ استعراضها المسلح في البحر الأحمر ...

بين نوبل والكبسة لا يوجد وجه للمقارنة
بقلم/ حمدي الفقيه
نشر منذ: 12 سنة و 5 أشهر و 15 يوماً
الأربعاء 12 أكتوبر-تشرين الأول 2011 04:02 م

السيد المحترم علي الموسى الكاتب في جريدة الوطن السعودية

لا ادري ما قول لك سوى انكم في الوقت الذي ما زلتم تناقشون فيه عن حقوق المراءة في الترشح للمجالس البلدية والشورى في الوقت ذاته اليمن البلد الفقير فيه المراءة وصلت الى البرلمان ومجلس الشورى والمجالس المحلية وحازت على مناصب كبرى من سفيرة ووزيرة وقيادية في منظمات عالمية .

وفي الوقت الذي ما زلتم تتحدثون بحذر وحياء عن ضرورة ان تقود المراءة السيارة بينما في اليمن اذا بالمراءة تشارك في الحراك الشعبي تتقدم الصفوف تطالب بحقها وتنادي بالحرية بذاتها لا تحتاج الى وكيل شرعي او وسيط لمطالبها .

وفي الوقت الذي فرحتم به ان قيادة دولتكم قررت ان تشارك المراءة في العملية الانتخابية للفترة القادمة بعد اربع سنوات والله اعلم على ستكون ناخبه او مرشحه او مرشحة عبر وكيل شرعي او ينتخب عنها الوكيل الشرعي بينما في اليمن البلد الجار الفقير الذي يعاني من ويلات الدكتاتورية والفساد تحصد المراءة فيه اعلى الجوائز رفعة على مستوى العالم .

علي الموسى الكاتب السعودي العزيز ابن ابها الجميلة الساحرة لم اقرأ لك من قبل مع اني اتصفح واتابع جريدة الوطن بشكل يومي ولكني استفزني مقالك المستفز بالكذب الصريح الذي اوردته عن السيدة توكل الحائزة على نوبل للسلام من انها عندما تخرج من اليمن تكون حاسرة الرأس لاني اصدقك القول فهذا الطرح كاذب ولا توجد لديك البينه وان قامت بذلك فهي حريتها .

فاليمنيات يا سيدي معروفات المتبرجات والمنقبات ما يلبسنه في ارض اليمن الحبيب هو نفسه ما يلبسنه خارج اليمن ، الا اذا كنت تقيس هذا الوضع على نسائكم وقضية العباءة المخلوعة من المطار فهذا شان يخصكم انتم فلا تحمل الاخرين مشاكلكم الاجتماعية وامراضكم النفسية الدفينة .

على الموسى ابن ابها الساحرة ،اليمن في عز ازمتها وبعد 33 عاماً من الحكم الارعن الاعوج يسطر مثالاً يحتذى به وعليك ان تفخر به فانت جار لهذا البلد واعلم ان التفوق ليس بالمال فقط ، بل بالانجازولك ان تتخيل اذا في راسك مساحة للتخيل لو ان لليمن خلال الـ 33 عام الماضية حاكم صالح وحكومة تنموية طورت من مستوى اليمن ، اعتقد موقناً اننا لن نقف عند نوبل .

توكل رفعت اسم اليمن عالياً بجائزة عالمية فماذا رفعتم انت فهل تسمي أكبر صحن كبسة في موسوعة جينيس انجاز يشرف .

سامحني على تحاملي لكنك كنت صريح الكذب والنكران . واعتب على جريدة الوطن اليومية ذات الشكل والمضمون والمهنية العالية ان تنشر مثل هذا الكذب الصريح وعتبنا ان يقوم صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة مكة المكرمة رئيس مؤسسة الفكر العربي باعادة الاعتبار للمراءة اليمنية ولمكانتها واعادة الاعتبار للصحيفة مهنيتها .

انتظر ردكم