آخر الاخبار

الدول التابعة لإيران تتصدر قائمة أكثر شعوب العالم بؤسا.. لبنان اولا وسوريا ثانيا واليمن رابعا .. تفاصيل إسرائيل تفرج عن مراسل قناة الجزيرة بعد 12 ساعة من الاعتقال قيادات وطنية وسياسية وإجتماعية في ضيافة عضو مجلس القيادة الرئاسي د عبدالله العليمي أجواء مشحونة بالتوتر تسود حي شميلة بصنعاء عقب مواجهات مسلحة بين مواطنين وميلشيا حوثية منعت صلاة التراويح وإعتقال مقربين من الشيخ صالح طعيمان تفاصيل لقاء السفير السعودي آل جابر بالرياض مع المبعوث الأممي إلى اليمن حريق مفاجئ يتسبب في مضاعفة معاناة النازحين في مخيم النصر بمأرب جراء التهام النيران كافة الممتلكات الخاصة ولاضحايا عاجل : 10 غارات أمريكية بريطانية تستهدف مواقع  المليشيات الحوثية في اليمن .. تفاصيل اليمن تسلم مسئولة أممية خطة للتعامل مع كارثة السفينة الغارقة روبيمار الجيش السوداني يسحق هجوما مباغتا لقوات الدعم السريع من ثلاث محاور في الخرطوم عدن : تكريم 44 خريجًا من الحفاظ والحافظات لكتاب الله

من هو الأسعد بالثورة اليمنية من ثوّارها يا ترى !! "
بقلم/ عناد الفقيه
نشر منذ: 12 سنة و 5 أشهر
الإثنين 17 أكتوبر-تشرين الأول 2011 09:59 م

بعد إغتيال أنور العولقي و أصحابه سابقاً بغارة جوية أمريكية في اليمن كحدث مفاجئ - يمنيا على الأقل - من ناحية الوقت و المكان فقد لحقهم البارحة ( ١٥-١٠- ٢٠١١ ) أربعة و عشرون قتيلاً بغارة على شبوة ( بما يسمى بالقاعدة ) على رأسهم ابن أنور العولقي وقيادي آخر يدعى إبراهيم البنا (مصري الجنسية) .

على رغم جميع التوقعات السياسية و المنطقية العقلانية للمراقبين في داخل اليمن و خارجة تنبأت بأن أحداث الثورة اليمنية ستعطي للقاعدة المزعومة في اليمن - بسبب فوضى الثورة بطبيعتها - منطقة خصبة للتكاثر و تنظيم و ترتيب أنفسهم إلّا أن العكس تماماً هو ما حصل و ما يحصل.

فنرى دحراً للقاعدة في زنجبار و انتصار عليهم شبه يومي في مخابئهم و قتل عناصر قيادية منها و التي كانت تمثّل تحدياً إرهابياً على مستوى الإقليم و المنطقة و العالم و التي عجزت القوى الإستخباراتية و العسكرية و التكنولوجية الدولية و اليمنية في تعقّبها لفترة طويلة في ما قبل الثورة بينما تنجح غارات إغتيالهم بسهولة هذه الأيّام.

- فالسؤال إذن : هل هناك من هو مستفيد من الثورة اليمنية أكثر من الثوار اليمنيين أنفسهم !! و هل هناك من لديهم مكاسب عظيمة في تأخير الثورة و إطالتها !!

- هل صالح و عصابته الإجرامية هم من صنع القاعدة و بالتالي يدفعوا ثمناً لبقاء النظام بتقديم القرابين لأمريكا برؤوس من كانوا يبيضوا لصالح ذهباً بالأمس القريب سواءاً كانت تلك الإستجابة تحت الإضطرار أو تحت الإبتزاز !!

- أم أن صالح و عصابته الإجرامية أصبحوا قوّة ضعيفة لأن تقود القاعدة بسبب أحداث الثورة فكانت هزائم القاعدة أكثر سهولة سواءاً كان سبب هزيمتهم القوات الإمريكية و استخباراتها أو بسبب أيادٍ و قوّات يمنية غير موالية لصالح و تسعى لكسب مودّة أمريكا و لإثبات صدق قناعتهم بأن القاعدة لعبةً طالما اغترّ صالح بإحترافها و استخدامها ورقة إبتزاز و تهديد إقليمي و عالمي.

سؤال أخير يراود ذهني بالنظر الى الكاريكاتير في هذه الصورة :

 
 

هل يا ترى قد أكمل صالح إجابة بقية الأسئلة !! أم مازالت بعض الإجابات اللعينة مختبئة في جعبته !!