رسالة إلى عبد الملك الحوثي
بقلم/ محمد العدني
نشر منذ: 9 سنوات و 8 أشهر و 22 يوماً
الأحد 06 نوفمبر-تشرين الثاني 2011 04:15 م

كنت قد كتبت لك رسالة في أحد المنتديات بتاريخ 24-05-2010 بعنوان" رسالة إلى السيد عبد الملك الحوثي" شكرت فيها بعض من مواقفك المشرفة كفك أسر جنود جنوبين من المغرر بهم تم أسرهم من قبلك إِبَّان حرب صعدة الأخيرة وشكرت وقوفك أمام المتقطعين وعلى رأسهم أبو راوية وهذا دليل على حرصكم على الامن وتطبيق شرع الله في الوقت الذي تخاذلت حكومة وقوات علي صالح عنها وعتبت على فرضكم الأثنى عشرية مذهبكم الجديد والذي أعتنقتموه بعد ما أعتنقه حسين بدر الدين الحوثي وقام بتعميم المذهب في صعدة وأسس الحركة الحوثية وبالمناسبة ليست صعدة حوثية ولكن الحوثين جزء من نسيجها الاجتماعي وهذا المذهب معروف منذ القدم بعدائيته تجاه كل من يخالفه وقدم العراق وطن الشامخين للأمريكان المحتلين وقبل هذا وذاك لا ننسى عدائه لأمهات المسلمين وصحابة أكرم المرسلين صلوات ربي عليه والرضوان عليهم أجمعين، و منّ الله عليكم بالسلام بعد هذة الحرب الغاشمة .

ما دعاني لتوجيه هذة الرسالة لكم هو الوضع المأساوي الموجود بصعدة والذي للأسف ومن خلال القرائن بات شبه تأكيد لدى الكثيرأنكم وراء تلكم المأساة، ولكم تعاطف معكم الكثير حينما شن عليكم نظام علي صالح الحروب وكنا نظن إنكم حينما تعرضتم للظلم لن تقوموا بظلم أحد أو تعتدون على أحد،ولكن خيبتم أملنا فيكم وأعلموا بأنكم بشر تصيبون وتخطئون وقد قامت الثورة في اليمن وأنخرطتم فيها ووافقتم على مبادئها وللأمانة كنتم ولآمد طويل من عمر الثور أكثر الفصائل انضباطاً و حكمة وفي آخر أشهر دار بينكم صراع وبين الإصلاح وقلنا ربما يكونون هم المعتدين كونهم قوة مساوية لكم في العتاد والعدة، وكنا نسمع بين الفنية والأخرى عن إعتداءات من قبلكم تجاه بعض المواطنين بصعدة وكن نقول لعلها إشاعات أصدرها النظام وكنا نتجنب الخوض فيها تجنباً لشق الصف .

اليوم وقد وصلت الأمور لمنحى خطير تسببتم أنتم فيه وجب علينا تنبيهكم لعدة أمور :

أولاً: أن الثورة قامت لدحر الظلم وإرساء قواعد السلم الاجتماعي والحفاظ على حقوق الأقلية طالما إنها لا تستفز الأكثرية ولا تتعدى عليها وأنتم الأقلية فغالبيتنا سنة وزيدية معتدلة بإستثناء ماتفرع من الزيدية من فرق متطرفة وهي: ، الجارودية، . الصالحية ، البترية.

ثانياً: أن تعديكم على طلبة علم بمعهد دماج يختلفون عنكم ويرفضون عقائدكم سلميا شيئ مرفوض جملةً وتفصيلاً ودليل عل ضيق الأفق وإنعدام الحجة والوسيلة المقنعة، وأن تعرضكم للسلمين الآمنين من سكان صعدة المخالفين لكم بالمذهب والمعتقد لا يختلف عن سلوك علي صالح ولا يقل ضلم عن الضلم الذي ضلمكم .

ﺛﺎﻟﺜﺎ:ً يجب عليكم الأبتعاد عن إظهار أنفسكم وكأنكم ملائكة لا تخطئون وأنكم أصحاب الحق المطلق والأبتعاد عن التعبئة المذهبية الخاطئة لأتباعكم وعدم التمسك بشعارت لا تطبق على الواقع كالموت لأمريكا وإسرائيل ومن يموت فعلياً هم المسلمون وعدم زيادة أعباء الثورة والذي أثقل كاهلها التصرفات الرعناء للمنتسبين لها من بعض الفئات الحزبية والقبلية والعسكرية وغيرها وأكرر بعض .

رابعاً: عليكم أن تعلموا بأن الشعب اليمني بكافة شرائحه وعناصره سيقف أمام أي تصرفات رعناء من قبلكم ولن يعدم الوسيلة فهو أن وقف معكم عند تعرضكم لطغيان علي صالح سيقف كسد منيع أمام أي عبث من قبلكم .

بعد كل هذا نطلب منكم ظهور علني وتفسير واضح بنفي ما تناقل عنكم بالأدلة الدامغة أو الأعتذار عن ما بدر منكم كما اعتذر اليمنين عن تهاونهم عن مناصرتكم إِبَّان الحرب الشعواء التي شنها النظام عليكم عن طريق "جـمعـة وفـاء الـشـعـب لـصعـدة ... وأسـبـوع الـحـسـم " ونطالبكم ونطالب جميع المنضمين للثورة من فصائل دينية وعسكرية وقبلية وسياسية على التوقيع على ميثاق شرف يتعهدون به على الوفاء للثورة وعدم الأنقلاب عليها بعد نجاحها بغية الحصول على مكاسب ذاتية وخاصة وأن يكونون تحت تصرف لجنة رقابية مهمتها تقصي الحقائق والتحقيق بمصادر ممتلكاتكم فمن ثبت عليه القيام بمظالم قبل وإثناء الثورة أو الاستيلاء على ممتلكات مواطنين تسلمه للقضاء ليبث في أمره .

كلمة أوجها للبعض الذين سيأتون يتهمونني بالطائفية والعنصرية بينما لم يحركون ساكن تجاه التجاوزات الحاصلة من قبل الحوثيين تجاه معتقدات أهل السنةوالجماعة وتجاه مخالفيهم من سكان صعدة وغيرها من المناطق ويقيمون الدنيا على كل من ينتقد الحوثين بشق كلمة أقول لهم وأنصحهم بأن يتعلمون كيفية تقيم الأمور وأن لا يناقشون فيما لا يفهمون وأن تكون لديهم غيرة تجاه كل المضلومين بدو إستثناء فإذا كان أهل السنة والذين تطلقون عليهم لقب وهابية وسلفية وأنتم لا تعلمون ماهية تلكم المصطلحت مخطئون وباغون سنكون أول من يقف ضدهم .

وفي الختام أهدي الأتي لعبد الملك الحوثي وأتباعه لعلى وعسى أن يهديهم الله إلى الطريق القويم وفي حالة عدم توفر الروابط أو وجود خلل بها فيرجى البحث بجوجل فالفيلم والكتاب متوفرين بكثرة وعيد أضحى مبارك للجميع :

كتاب علماء الشيعة يقولون..!

http://alburhan.com/cd_download/shia_s/shia_s/index.htm
و

( الزحف الأسـود ) فيلم قيم يبين خطر المشروع الصفوي رابط مباشر :

http://alrashead.net/zahefshea/black.rmvb