آخر الاخبار

ماذا قال الأمير خالد بن سلمان عن وقف العمليات العسكرية في اليمن و لماذا تم ايقافها؟ واتس آب تعلن عن إجراء حاسم بعد جائحة كورونا الميسري: لن نقبل باستمرار الحكومة ولا رئيسها في هذا المنعطف التاريخي الهام شاهد: أغرب احتفال فنانة خليجية بعيد ميلاد ابنها عاجل .. الحوثي يستهدف مأرب بصاروخ باليستي.. عقب ساعات من اعلان التحالف العربي وقف هدنة في اليمن ”غريفيث“ ينقذ الحوثي.. التحالف العربي يعلن وقف الحرب في اليمن منتصف الليلة والحوثيون يعلنون رسميا عن ”فترة انتقالية جديدة“ ”الانتقالي الجنوبي“ يتهم السعودية بإفشال ”اتفاق الرياض“ ودعم سلطات ”الشرعية“ بشبوة توتر الأوضاع في ”سقطرى“.. مواجهات مسلحة في ”حديبو“ وقوات مدعومة من الامارات تهاجم منزل المحافظ ”رمزي محروس" بعد ساعات من اختطافها لمسؤول أمني رفيع بعد اسبوع من تدفق التعزيزات السعودية.. انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير ”مكيراس“ وانتصارات كبيرة في البيضاء قائد العسكرية السادسة اللواء ”أمين الوائلي“ يعلن انتصارات 12 ساعة من عملية ”تحرير الجوف“ وأسماء المناطق المحررة ويؤكد ”مستمرون حتى نصل صعدة“

علمتني ثورة الحراك السلمي
بقلم/ محمد الهيج
نشر منذ: 8 سنوات و شهر و 16 يوماً
الثلاثاء 21 فبراير-شباط 2012 07:07 م

من الثورات تستفاد دروس التغيير ومبادئ التدافع الحضاري , ومنها تتعلم الأجيال دروب العزة والكرامة والإباء , وفي مسيراتها تلتقط العبر وتصطاد الفرائد والفوائد , إذ أن الثورات شعلات نارية تزداد لمعاناً وألقاً مع المرور الوقت حتى تحقق الأهداف وتصل للغايات , ولأنني من شباب الجنوب الثأئرين على نظام الحكم العفاشي , الذي صنع القضية الجنوبية بكل مآسيها ونكباتها الحاضرة والمستقبلية , فقد إستفدت من ثورة الشباب التغييرية الكثير والكثير , إلا أنني إستفدت أكثر من ثورة أخرى , قضت مضاجع الظلم , وزلزلت عروش الطغيان منذ 2006م , وذلك حين بدأت شرارة الإنطلاقة من أرض الجنوب المغتصبة , والرازحة تحت طغيان الإحتلال منذ عقدين ونيف من الزمن , إنها ثورة الحراك السلمي التي تعلمت منها كل هذه الأمور

• فقد علمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أطالب بحقي , وأنتزع مظلمتي وكرامتي , من أخي وجاري وصاحبي , الذي شاركني وقوع الظلم عليه , وما ذاك إلا أنني وجدته الصيد السهل في وادي الذئاب

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن أكفر بكل حق مشروع حتى أسترد حقي , وأن ألغي حق كل الحقوق ما لم يعد إلي حقي.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , الكفر بحق جمع الكلمة ولم الشمل وواجب الوحدة وبناء اليمن الجديد , لأن هناك أذناباً جعلوا الوحدة مطمعاً ومغنماً , مع أنني كنت تعلمت أن الهدف الأسمى لا يثنينا عنه بعض السفهاء الذين لا يقدرونه قدره.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أكون ظالماً معتدياً , وذلك في سبيل رد الظلم والاعتداء عني , مع أنني أحفظ قول الله تعالى [ ومن قتل مظلوماً فقد جعلنا لوليه سلطاناً فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا]ز

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أقتل من لم يقتلني , وأدع قاتلي , وأن أثور على من ناصرني وثار على الظلم من أجلي , وليس ذنبه إلا الإنتماء الجغرافي وحسب , وأسامح من ظلمني وأغتصب مالي.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن أقول مالا أفعل , فالسلم شعار والحرب فعال , وأن أرفع من الشعارات مالا أؤمن به ولا أطبقه وأعتقده , فأرفع شعار [ دم الجنوبي على الجنوبي حرام ] وأسعى بالفعل لإزهاق روحه وإسالت دمه.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن السلم يحقق أهدافه حين تصدق القضايا وتحسن النيات وتصلح الأفعال , وأن القوة والإرهاب , لا يقنعان دجاجة فضلاً عن البشر , ولا يحققان هدفاً مهما صغر.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أدعي السلم والسلمية , وأزعم حق الاختلاف والحرية , ثم أحرق ساحات الاعتصام , وأقمع المسيرات , وأرفض العصيان المدني.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أقطع الطريق بالنقاط الإرهابية , وأحمل السلاح في وجه إخواني , وأجبرهم على ولوج دوامة الفتنة المحرقة.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن أدعو للديمقراطية والعمل السلمي , ثم أمنع الانتخاب وأكفر بحق التعبير الشخصي فيه , بالقوة والسلاح , مع إدعائي بثورة حرية ومدنية وديمقراطية.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , أن استغل هذه الظروف التي يعيشها الوضع اليمني لتدريب شعب الجنوب , على المنع من ممارسة الحقوق بالقوة والإرهاب , لأدربهم من الآن على التعايش مع حكم الحديد والنار الذي أبشرهم به.

• وعلمتني ثورة الحراك السلمي , كيف أقتحم مراكز الانتخاب , وكيف أزرع العبوات الناسفة في المدارس والمنشأت الحكومية , مع أنني أزعم التبشير بحماية الممتلكات العامة , وبالدولة المدنية المرتقبة.