آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

ثوابت ثورية
بقلم/ محمد الحجافي
نشر منذ: 12 سنة و شهر و 3 أيام
الجمعة 24 فبراير-شباط 2012 12:52 ص

أننا شباب أحرار ثائرين خرجنا على الظلم والاستبداد الذي عصف بنا وبوطننا الحبيب وفي عيوننا حلم نتوق إليه والذي شغل قلوبنا وعقولنا عقود من الزمن وظل يراودنا كثيراً وكثيراً حتى أطل علينا فجر الحرية فجر ثورة فبراير. أنها ثورتنا, ثورة فبراير والتي خرج فيها الشرفاء من مكونات الشعب بأطيافه كبارا وشباب من الأحرار والحرائر خرجنا إلى الساحات, ساحات الشرف وميادين البطولة وتولدت لدينا أحلام ثورية وأهداف ثورية والتي تبلورت في عقولنا وقلوبنا وتحولت إلى واقع مطالب في تحقيقه وهيأ مشروع ومعقوله وليس غريب أن حلمنا وبكل بساطة هيأ أن نعمل معا لأجل دولة مدنية حديثه ونتخلص من كل التخلف الاجتماعي والاقتصادي والسياسي ونقضي على الأمية والأمية الثقافية والعلمية ونقيم دولة القانون والعدالة والمساواة واحترام حقوق الإنسان والطفل والمرأة والعيش الكريم لكل أبناء الوطن واستعادة مجد اليمن التاريخي مع تطور العصر والتكنولوجيا والقضاء على الثأر والقتل والحروب ونحترم القوانين الإنسانية والمحبة لكل البشرية وحب الإسلام هو دين الاعتدال ونبذ التطرف والإرهاب وحب العروبة والوطنية فمن هذه الأحلام البسطة والتي يبحث عنها كل إنسان شريف في هذه التربة الطاهرة نمت وكبرت حتى صارت اليوم وبفضلكم أيه الثوار الأحرار في الساحات, ساحات الشرف والعزة أهداف من أهداف ثورتنا الشبابية السلمية وأصبحت تشكل ضغط على القادة السياسيين ومطالبين في تحقيقها في أرض الواقع يا لها من أحلام بسيطة صنعت مجد شامخ تحول في ظل هذه الأحلام إلى يمن يستعيد مكانته بين الأمم بعد غيابه في المجتمع الدولي وأصبح العالم ينظر ألينا بأنها مطالب بسيطة ولكنها كبيرة كونها في الأول والأخير مطالب إنسانية يجب أن ينالها الإنسان في أي مجتمع كان ,لكنها في وطننا العربي ما زالت مطالب كبيره في نظر الحكام الدكتاتورين .

لقد جعلوا شعوبهم قطيع يحكمونه تحت اسواط الجلاد حتى هب على الوطن العربي رياح التغير أنها ثورة الربيع العربي التي أسقطت وطالت كثير من الجلادين العرب .

فبالأمس تحق حلماً وهو التخلص من التوريث والحكم البائد في يمننا الحبيب بعد أن كان الرئيس السابق يحلم في خلع العداد والسعي إلى التوريث في الحكم وعندما كان يشتد عليه الحال من معارضيه يلوح لنا إلى الصندوق نعم وألف نعم فمن الصندوق إقتلعناه لا رجعة له .

وهذا الحلم الذي تحقق في الواقع هو أحد أهداف ثورتنا الشبابية السلمية التي رسمنها وسنظل مطالبين في تحقيق بقية أهداف ثورتنا ولعل الملاحظ أن بعض ما نسمعه ويروج له في هذه الفترة من كلام عن التوافق ولم شمل اليمنيين وتقاسم ( الكراسي) لكي يمتص حماس الثوار وانه يجب علينا الهدوء والنوم وسط الخيام حتى أشعار أخر نقول لهم لا وألف لا, إن كان هذا التوافق سوف يهضم أهداف الثورة والأحلام الثورية ويسقط حق الشهيد الذي وهب روحه فداء للوطن الغالي وتقاسم المصالح بما يناسبكم ويحرص على مصالحكم أنتم فإننا خرجنا لتحقيق المصلحة للجميع وليس لمجموعة ولعل الرسالة قد وصلت إليكم عندما جسيتم النبض في وسط الثوار في مهرجانات الانتخابات التوافقية ولاقيتم الاستهجان والسخرية من الثوار وكانت رسالة واضحة أمام أعينكم بأن الشعب خرج للتغير وليس للتوافق الذي فرضته علينا أيادي أّثمه .

وبقائكم أيه الأحرار في ساحاتكم ومواصلة مسيراتكم ونضالكم السلمي هي الأمان الوحيد في تشكيل الضغط على القيادات السياسية في السعي نحو

تحقيق أهداف ثورتنا وحلمنا العظيم في وطن جميل في الدولة المدنية التي يبحث عنها أغلبية الشعب .

وليعلم التوافق أن ما يتفق عليه من وراء الكواليس لا يخدم الثورة فما زال الثوار متواجدين وعزيمتنا تزداد يوم بعد يوم عندما نرى أخطائهم ونرصد هذه الأخطاء وتدون في أفكارنا وتتضارب مع أحلامنا ولكننا لم نجعلها تشتت أحلامنا وأهدافنا..