آخر الاخبار

ماذا قال الأمير خالد بن سلمان عن وقف العمليات العسكرية في اليمن و لماذا تم ايقافها؟ واتس آب تعلن عن إجراء حاسم بعد جائحة كورونا الميسري: لن نقبل باستمرار الحكومة ولا رئيسها في هذا المنعطف التاريخي الهام شاهد: أغرب احتفال فنانة خليجية بعيد ميلاد ابنها عاجل .. الحوثي يستهدف مأرب بصاروخ باليستي.. عقب ساعات من اعلان التحالف العربي وقف هدنة في اليمن ”غريفيث“ ينقذ الحوثي.. التحالف العربي يعلن وقف الحرب في اليمن منتصف الليلة والحوثيون يعلنون رسميا عن ”فترة انتقالية جديدة“ ”الانتقالي الجنوبي“ يتهم السعودية بإفشال ”اتفاق الرياض“ ودعم سلطات ”الشرعية“ بشبوة توتر الأوضاع في ”سقطرى“.. مواجهات مسلحة في ”حديبو“ وقوات مدعومة من الامارات تهاجم منزل المحافظ ”رمزي محروس" بعد ساعات من اختطافها لمسؤول أمني رفيع بعد اسبوع من تدفق التعزيزات السعودية.. انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير ”مكيراس“ وانتصارات كبيرة في البيضاء قائد العسكرية السادسة اللواء ”أمين الوائلي“ يعلن انتصارات 12 ساعة من عملية ”تحرير الجوف“ وأسماء المناطق المحررة ويؤكد ”مستمرون حتى نصل صعدة“

لا لفرعنة الرؤساء
بقلم/ م. وديع العريقي
نشر منذ: 8 سنوات و 3 أسابيع و يوم واحد
السبت 17 مارس - آذار 2012 05:38 م

من الواضح جلياً ما زال تأثير سموم الإعلام السابق سارية المفعول في جسد الشعب اليمني،وأكثر من ذلك يبدو أن ذلك السم وصل إلى عقولهم وأدمغتهم،وهذا ما لاحظته في وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية منها،وأثره على عامة الشعب،معظمهم لا كلهم، وتمثل ذلك السم في داء التقديس للفخامة ولا يزال إلى ألآن قائماً،ويمارس الترويج له علناً نراه ونسمعه ونقرأه، سواء في التلفاز أو الشارع أو الجريدة.

هو فخامته في شاشاتنا وفي صدارة صحفنا ومقدمات إذاعتنا وبعد القران الكريم مباشرة!!!

قام فخامة الرئيس المشير،وعقد فخامة الرئيس المشير،وأستقبل وأرسل وشكر ونعى وثمن وأهدى ...إلخ.

لماذا هذا التقديس يا وزارة الإعلام ؟لماذا كل هذا التهويل يا صحافه ؟لماذا كل هذه الهالة يا شعب اليمن التعيس؟.

ألم ندرك بعد أن منصب رئيس الجمهورية هو وظيفة كسائر الوظائف مثلها مثل وظيفة المهندس والطبيب والأستاذ والفني والحارس، عليه مسؤولية وله واجبات،يحاسب إن اخطأ و يجازى إن أثاب،الم يطبق مبدأ الثواب والعقاب إلا على الضعفاء أم أن رئيس الجمهورية فوق القانون والشعب تحته؟.

يا وزير الإعلام ، يا قنوات القداسة ،يا شعب اليمن ألا يكفي فرعنة الرئيس السابق لثلاثة عقود خلت، حتى عند خلعه تطلب الأمر للتضحيات الجسام والأشهر الطوال،وخلع كما يخلع الضرس من الفم،وذلك بفضل ذلك التقديس،ولاحظت بعض الجهلة والمتمصلحين يتباكون على فرعونهم،وكأن الحياة ستقف بعد ذهابه وسيتوقف الزمن،وسيحل الظلام والطغيان كما أدعى،ولكن لا الشمس كورت ولا النجوم انكدرت ولا الجبال سيرت ولاالعشار عطلت ولا الوحوش حشرت،ذهب صالح ولم يحصل شيء.

يا وزير الإعلام ، يا قنوات القداسة ،يا شعب اليمن لا تفرعنوا هامان ،لا لفرعنة الرئيس هادي، دعوا عبد ربه يعبد ربه ويعمل في وظيفته كرئيس للجمهورية،حاسبوه وانتقدوه إن اخطأ،وشجعوه وساعدوه إن أصاب.

أليس الرئيس له واجبات وعليه حقوق كفلها الدستور والقانون؟فلماذا لم يحاسب ان قصر في مسؤولياته ؟ام نترك الحبل على الغارب ويفسد الأمر ولنا العبرة في السابقين؟الم تقم الثوره للتصحيح أم لممارسة نفس الأخطاء في السابق؟.

علينا جميعا وعلى رأسنا الإعلام بتوعية عامة الناس أن الحاكم هو فعلياً خادم للشعب وليس أميرا عليهم،هذه هي حقيقة الحاكم وتوعيه الناس في امتلاكهم الحق في انتقاد الحاكم ان اخطأو الوقوف ضده جار او ظلم او انحرف او قصر عن مسؤولياته وواجباته،وعلينا جميعا أن نقتدي بسلفنا الصالح في الحكم وقبلهم خلفاء رسولنا الحبيب(ص) ومنهم أبو بكر الصديق حينما انتخب ديموقراطيا ليكون رئيس الجمهورية الاسلاميه بعد رسول الله فوقف وقال:أيها الناس إني وليت عليكم ولست بخيركم فإن أحسنت فأعينوني وإن أسأت فقيموني،فقال رجل والله لن نقيمك الا بسيوفنا، أو كما قال الفاروق عمر بن الخطاب حينما وقف يخطب في الناس وقال :ايها الناس ماذا لو ملت عليكم الى الدنيا هكذا، فخرج رجل فشق الصفوف وتقدم ورفع ذراعه عاليا وكأنها سيف بتار وقال: سنقول برأسك هكذا! فقال عمر:إياك تعني؟ فقال الرجل إياك اعني! فقال عمر:رحمك الله ...الحمد لله الذي وجد فيكم رجلا من يقوم عوجي!! تلك هي الديموقراطيه الحقه وتلك هي مهمة الشعب.

يا رئيس الجمهورية أنت موظف لدى الشعب،فأنت المسؤول عن الأمن،وعن الاقتصاد والنفط والغاز،وعن البطاله والجهل والتخلف والفقر،أنت المسؤول عن الممارسات السلبيه في المجتمع،والسلوك المنحرف للبعض،وانتهاك القانون،مثلا أنت المسؤول عن من سرق حذائي في الجامع،فهو ليس ذنبه ربما يكون محتاجا، أو فقيرا لم يكن يمتلك نعلا،أو لم يجد قانونا يردعه،ولكن حذائي برغم قدمها وبها من الرقع العشرات الا أنها أغلى من أولئك الفاسدين والمرتزقة والمتسولين،والمتملقين لك ازاء مصلحة أو منفعة،حذائي مسؤولية السلطات والا قذفت بحذائي الأخرى لتخلد في صفحات التاريخ وبيعت بأغلى الأثمان.

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
ابو الحسنين محسن معيضلاءات عدن الجديدة  
ابو الحسنين محسن معيض
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
يحي الثلايا
وداعا ايها الملهم الراحل
يحي الثلايا
كتابات
عمار زعبل الزريقيفي ذكرى الكرامة
عمار زعبل الزريقي
د. عيدروس نصر ناصرفي ذكرى جمعة الكرامة
د. عيدروس نصر ناصر
مشاهدة المزيد