آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

هل أبناء أرحب هم القاعدة أصلاً
بقلم/ محمد قاسم النهاري
نشر منذ: 11 سنة و 11 شهراً و 23 يوماً
الأربعاء 04 إبريل-نيسان 2012 03:50 م

إن المتابع للوضع في اليمن وما آلت إليه الأوضاع المتدهورة أمنياً واقتصادياً بل وسياسياً وانقسام واضح بين المؤسسة العسكرية والأمنية بين مؤيد للثورة ومعارض لها .

والمتابع لما يحدث لأبناء أرحب وما يحدث لهم من قصف بالطيران الحربي وبالمدفعية بكافة أشكالها ، وبجميع أنواع الأسلحة الثقيلة من أكثر من ستة معسكرات تخنق قبيلة أرحب ونهم وبني الحارث ، سيظن أن قبيلة أرحب هي قاعدة القاعدة بل هي منطلق للقاعدة ومنها نشأ أسامة بن لادن وترعرع فيها واحتمى فيها حتى قتله الأمريكيون .

ما يحصل لأرحب لم يحصل لجبال طورا بورا في أفغانستان والتي تدرب فيها من ذاقوا النظام الأمريكي وحلفائه الويلات والويلات. .

ولكن الغريب في الأمر أن القاعدة في الجنوب وخاصة في أبين ولحج وشبوة تمعن في إعدامها للجيش اليمني وللمواطنين اليمنيين، وتستولي على المدن مدينة تلو أخرى دون أن يحرك النظام ساكناً اللهم بعض الطلعات الجوية التي لا تفيد بالغرض وترك مسلحي القاعدة يسرحون ويمرحون بل وتسلم لهم المعسكرات بكافة معداتها سواءً الثقيلة والخفيفة حتى الجنود التي فيها ، بل ويقيمون الإمارة تلو الأخرى .

فهل أصبحت أرحب خطراً على النظام السابق وزبانيته أشد من تنظيم القاعدة المنتشر في معظم المحافظات في الجمهورية ؟

أم أنه لابد لرجال أرحب أن يدفعوا ثمن وقفتهم مع الثورة حتى بعد أن زال النظام ؟

وهل سيظل الوضع على ما نحن عليه حتى يتم القضاء على أرحب نهائياً.؟

أم أن النظام الجديد مازال لديه ما هو أهم من أرحب ليبدأ به ؟!!!