آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

عوانس السعودية يتجهن إلى الفيسبوك بحثا عن شريك للحياة
بقلم/ مأرب برس- القدس العربي
نشر منذ: 11 سنة و 10 أشهر و 25 يوماً
الثلاثاء 01 مايو 2012 05:51 م
 


لجأت سعوديات إلى مواقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها "تويتر" و"فيس بوك" للبحث عن شريك حياتهن وذلك بسبب انتشار العنوسة التي وصلت إلى أكثر من 5ر1 مليون عانس ومرشحه إن تصل إلى 4 ملايين.

وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم أنها أجرت استطلاعا مع عدد من الفتيات السعوديات اللاتي خضن التجربة فمنهن من أع جبت بطريقة تفكير الشاب وشخصيته ومنهن من هربت من غضبه وعلاقاته الغرامية.

ونقلت الصحيفة عن هنادي قولها إنها "رفضت شابا تقدم لها عندما تعرفت على شخصيته ولم تعجبها طريقة تفكيره واكتشفت اندفاعه وغضبه الشديد من خلال ردوده على أصدقائه".

وليلى تقول أعجبتها طريقة تفكيره وهدوءه وتعامله الراقي ولكن بعض الظروف أعاقت أن تقترن بالشاب الذي تقدم لها.

يذكر أنه نتائج مسح إلكتروني جديد أجري في المملكة كشفت قبل أيام بأن السعوديين أكثر استخداما لتويتر مقارنة بالشبكات الاجتماعية الأخرى مثل فيس بوك ولينكد إن.

وأظهر المسح الذي أجري على عينة شملت 6100 شخص من فئات عمرية مختلفة أن 87% من المستطلعين قالوا إنهم يستخدمون "تويتر" بينما أشار 44% منهم بأنهم يستخدمون فيس بوك.

وذكر 41% من الذين شملهم المسح بأنهم يقضون ما بين 2 إلى 3 ساعات على الشبكات الاجتماعية يوميا.

وأظهر المسح تفوقا واضحا للذكور في استخدام الشبكات الاجتماعية مقارنة بالإناث حيث ذكر 71% من الذكور أنهم يستخدمون الشبكات الاجتماعية مقارنة بـ29% من الإناث اللاتي شملهن المسح.

وكان مفتي عام السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ وصف ارتفاع نسبة العنوسة في المجتمع السعودي بأنه "نذير شر وبلاء ومصيبة"، وقال إنه إذا كانت التقارير التي نسمع عنها عن هذه الظاهرة سواء كانت دقيقة أو مبالغا فيها فإنها "تدق ناقوس الخطر ولابد من إيجاد حلول لها".

وكشفت دراسة سعودية مؤخرا أن عدد الفتيات العوانس في السعودية مرشح للتزايد من 5ر1 مليون فتاة حاليا إلى نحو أربعة ملايين فتاة في السنوات الخمس المقبلة.