شيخ ما شفش حاجة
بقلم/ طارق عثمان
نشر منذ: 9 سنوات و شهرين و 21 يوماً
الخميس 10 مايو 2012 01:40 ص

كنا نعتبره رجلا وطنيا )

يا لطيف !!

يا لطيف !!

أيوه وبعدين ؟

أيش حصل بالضبط ؟ أيش اللي جرى ؟ فجعتنا يا شيخ !!! أيش المصيبة اللي عملها با سندوة ؟

أكيد أكيييد أقترف جريمة لا تغتفر بحق الوطن ؟ فشخص وطني من الطراز الرفيع مثلك لن ينزع الوطنية عن با سندوة إلا وقد ثبت له بالدليل القاطع أنه ارتكب الخيانة العظمى . نعم هذا ما أعتقده بالفعل ، فوراء الكُدمة ما وراءها .

نعم أنا يساورني الشك أنك .....

يساورني الشك ؟ ! أيش اللي يساورني الشك ؟

لسه فيها يساورني ويشاورني ؟؟

الموضوع أكيد أكييييييييد !! أكيد أن جنابك مطلع على فضيحة كبرى جعلتك تخرج عن طورك لتفضح هذا العجوز المتباكي ظاهريا على اليمن وهو في الخفاء يخونه أيما خيانة ؟

لكن بالله عليك قل لنا الحقيقة .

فلقد قلت الكثير من الكلام الذي لا معنى له

ونريدك أن تقول الحقيقة لأن بعضنا ما زال مخدوعا بدموع التماسيح التي يذرفها معاليه .

هل اكتشفت أحد صفقاته الخبيثة ؟ ها ؟ هل سمعت مثلا أو اطلعت على وثائق تؤكد أنه باع غاز اليمن بثمن بخس دراهم معدودات لبني الأفطس ؟ هل تسبب نتيجة ذلك بإهدار عشرات المليارات من الدورارات واليورورات ؟ هل فعل ذلك حقا ؟ لا تخبي شيئا يا شيخ فهذه أمانة وشهادة للتاريخ وما ينفعش تكون شايف وساكت ، بعدين بيسموك الناس الشيخ الشايف والعياذ بالله ، فتوكل على الله وانشر الحقيقة يارجل .

طيب هل أجر ميناء عدن بصفقة أضرت بمصالح اليمن العليا ؟ هااا ؟ صح ، صح هذا الذي حصل ؟ مؤكد أنه فعل هذا أو شيء مماثل ؟ قووووول لا تتردد فالأمر متعلق بالوطن وما ينفعش يا شيخ تكون شايف وساكت .

أكيد أنه أنفق مليارات من الأموال العامة لكسب ولاءات شخصية لتقوية نفوذه على حساب القاعدة العريضة من جماهير الشعب اليمني ،

ربما أنك اطلعت على ارقام ومستندات تؤكد ما نقوله ؟ افضحه يا شيخ افضحه ولا تترد فما ينفعش واحد زيك يكون برضه شايف وساكت

أنا شخصيا عندي شعور أنه خان الأمانة و عين في مفاصل البلد أقل الناس كفاءة ومؤهلات وقدرات معتمدا على معيار الولاء لشخصه وأسرته ؟ أكيد أكيد عمل واحدة من هذه الجرائم أو كلها مجتمعة ومثلها معها وهذا ما جعلك تتكلم ، وتهاجمه بضراوة .

لله درك يا شيخ ، عري هذا العجوز المتأنق ، جرده من كل شيء ، إفضحه أمام الأشهاد فلقد كانت تعبيراتك قاتلة ، خصوصا عندما قلت ( يظهر أنه صدق نفسه أنه رئيس وزراء )

صراحة هذه الكلمة بالذات أصابت كبد الحقيقة لا ومش بس الكبد لا هذه أصابت الكبد والكلى والطحال وأشياء غيرها ورمت وانتفخت هي الاخرى من الإصابة بكلماتك القاتلة ، فنِعمَ ما قلت فلم تقل سوى الحقيقة ، فباسندوة صدق نفسه أنه رئيس وزراء وبدأ يتصرف على هذا الاساس وما درى أن رؤساء الوزراء السابقين جميعا لم يكونوا إلا دمى يحركها غيرهم و يضعهم في هذا المنصب ويقيلهم منه بناء على رغبات شخصية صرفة .

نعم هذا العجوز الباكي صدق نفسه ؟ ويريد أن يأمر وينهي و يقرر ويوجه .. والله حالة ، الراجل نسى نفسه يا جدعان..

على كل حال ما بدر منه فعلا لا يجب أن يمر هكذا كما تفضلت طال عمرك ، فمن هو با سندوة ؟ هل قاتل ضد الاتراك؟ هل وقف ضد مراد باشا وضد مهند باشا وضد عبده حمود باشا ؟ طبععععا لاااا !!! أبببدا !!! وهذا أمر معروف تاريخيا وجغرافيا وميتافيزيقيا لكن المشايخ الذين يلهطون الـ 13 مليار سنويا بالهناء والشفاء واللهم لا حسد فقد وقفوا ضد الاتراك وضد الاحباش وضد الفرس و ضد الهكسوس وضد الفايكنغ وضد الملاريا وضد شلل الاطفال وضد التسلخات ، وقد دافعوا عن اليمن دفاعا يجب أن يدفع ابناؤها مقابله إلى يومنا هذا ؟

هل قدم با سندوة إبناءه لأجل ثورة اليمن ضد الإمامة ؟ طبعا لم يفعل ولن يفعل ونتحداه أن يفعل .. أما المشايخ الذين يلهطون مبالغ تفوق نصف تلك التي يتقاضاها جميع موظفي القطاع الحكومي في اليمن مجتمعين فقد قدموا الشهداء الأبرار . صحيح إني مش قادر أذكر ولا واحد من الذين قدموا فلذات اكبادهم من شلة الغاضبين على با سندوة من أيتام مصلحة شئون القنابل لكن اكيد أنهم فعلوا ذلك ، بل من المعروف تاريخيا أن بعضهم استشهد أكثر من مرة في الدفاع عن الوطن والثورة وهو مستعد أن يستشهد مجددا إذا دعاه الواجب لذلك .

هل حقا وصف با سندوة البعض بالمرتزقة ؟

صراحة مالوش حق ؟!!!

هؤلاء أكثر من مجرد مرتزقة فلم تستفد قبائلهم منهم شيئا غير النهب والقهر والسلب والسجون الخاصة والاستغلال والتجهيل والخوض بهم في معارك مع بعضهم وابقائهم بمعزل عن التنمية ليسهل تسخيرهم لأغراضهم هم ثم يريدون من الوطن أن يدفع لهم مقابل ذلك ؟ فهل هذه أخلاق مرتزقة ؟