آخر الاخبار

تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! تصريحات مفاجئة لرئيس الأركان الأمريكي: هناك قدرات لا نرغب في تقديمها لإسرائيل! مجلس الوزراء يُغرق وزارة الدفاع بالثناء اللفظي ويتجاهل صرف رواتب الجيش واستحقاقات وزارة الدفاع المالية صناعة القرارات الرئاسية في زمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي.. قرارات تعيين رغم اعتراض غالبية الرئاسي وقرات يتم تهريبها بسرية .. تفاصيل لجنة المناصرة والتأثير بمحافظة مأرب تعقد ورشة عمل ناقشت دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة رسالة من أمهات وزوجات المختطفين لقيادات جماعة الحوثي : ''نأمل أن نجد آذانا صاغية'' في اجتماع بقصر معاشيق.. قرارات وموجهات جديدة للحكومة اليمنية خلال رمضان فقط.. رابع حادثة وفاة لمختطفين في سجون الإنقلاب الحوثي قضاة محكمة العدل الدولية بالإجماع يوجهون امرا لإسرائيل .. تفاصيل

مبثوث أنت كالفراش
بقلم/ كاتب/رداد السلامي
نشر منذ: 16 سنة و 11 شهراً و 8 أيام
الخميس 19 إبريل-نيسان 2007 08:06 م

مأرب برس - خاص

كلما تشبثت بقشة في وسط اضطراب امواج حياتك آملا بالوصول إلى شاطئ امان تستطيع من خلاله أن تعيد تشكيل وصياغة حياتك الفوضوية من جديد، تتفاجأ بالغرق مرة أخرى...لتجد أنك مازلت في قعر بئر عميق .

تمد حبال الرجاء..وتترك العنان لأحلامك تجول في كل مرافئ الخلاص باحثة عن مأوى وعند أول إشارة لوجود مأوى تفاجأ أن السلوك إليه صعب وشاق .

تحاول الإبحار وتستهويك رحلة البحث لكنه الغرق الذي يقف وسط الطريق منتصبا فاغر الفاه لابتلاع عذاباتك مرة واحدة ..

في الحياة ما يؤبد فيك الحسرة والوجع ويديم المك ..في الحياة ما يجعلك مقذوفا في صهير المأساة وعلى أفواه البراكين اللاهبة..لا تستطيع الإبحار إلى وجهة آمنة لأن كل الطرق تودي بأمثالك إلى حيث يقطن الخوف والبؤس والشطف ..

كل تلك الإشارات التي تلمع من بعيد ليست ذهبا إنها تتحول إلى فحم حين الوصول إليها لتجد أنك تطارد الوهم وتتبع السراب الخادع ..

لم يعد لك مكان في هذا الوطن ..لم يعد لك حق البقاء كما تريد وكما يعيش ذوي النفوذ والثروة المحتمين برماح القبيلة والقوة ورصاص التخلف والجهل ..محكوم عليك بالهجرة والغربة..الغربة في ذاتك ..في أعماقك ..الغربة بين أهلك وذويك وكل الناس ..

تحس انك مجرد غريب وأنه لاثمة وطن لك ..تحس أنك من وجود آخر انزلقت منه عبر متاهة لا تعرف اين هي الا حين افقت على ما انت عليه من غربة ووحدة ووحشة ..

مسلوب الإرادة ..مسلوب القرار ..مسلوب التفكير منزوع القلم ..متقلب في هوج الرياح تغور في قلب الأعاصير والعواصف..تتمسك بأوتاد رخوة سهلة النزع ..ما أقسى رحلتك ..ما أطول معاناتك..ما أوجع شعورك وأنت مغروس في أنياب الضياع معلقا في خطاطيف الخوف والوحشة مسجون في أعمق السجون ..

أيُ حيرة هذه التي تسكن روحك ..مبعثر في كل الجهات مشتت فكل الأرصفة مبثوث هنا وهنا كالفراش ..لا تستقر على حال ..ولم ينبت في قلبك يقين الأمل من أنت إذا ؟؟ يقولون أنك إنسان .