آخر الاخبار

رئيس مقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق يوجه مطالب عاجلة للمجلس الرئاسي بخصوص جرحى الجيش الوطني .. والمقاومة تكرم 500 جريح تفاصيل يوم دامي على الحوثيين في الضالع وجثث قتلاهم لاتزال مرمية.. مصادر تروي ما حدث في باب غلق بمنطقة العود اليمن تبتعث ثلاثة من الحفاظ لتمثيل اليمن في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته بجيبوتي قصة موت جديدة تخرج من سجون الحوثيين.. مختطف في ذمار يموت تحت التعذيب ومنظمة حقوقية تنشر التفاصيل واحصائية صادمة حملة إلكترونية لإحياء أربعينية مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء مهندس حسن بن جلال تعطل كافة أنظمة السداد الالكتروني شركة الاتصالات اليمنية تليمن ويمن نت.. تفاصيل الاسباب قائد الأسطول الأمريكي يتحدث عن السبب الذي يجعل موعد انجاز مهمة القضاء على خطر الحوثيين بالبحر الأحمر غير معروفا حتى الآن؟ القيادي الحوثي يوسف المداني يعترف : كل عمليات التفجير لمنازل خصوم المسيرة تتم بتوجيهات عبدالملك الحوثي وهو من يحدد موعد التفجير- فيديو بخسارته من الإمارات 3-0.. هل تضاءلت فرص المنتخب اليمني في المنافسة؟ الحكومة تعد لمشروع لائحة جديدة تنظم أوزان نقل البضائع على الشاحنات

رمضان كريم يا عدن
بقلم/ محافظ عدن/م. وحيد رشيد
نشر منذ: 11 سنة و 8 أشهر و 9 أيام
الثلاثاء 17 يوليو-تموز 2012 11:37 م

تهنئة من القلب أزفها الى مواطنينا الأعزاء في محافظة عدن بكل شرائحهم وفئاتهم , صغيرهم وكبيرهم نسائهم ورجالهم شباب وشيبه. فإطلالة شهر رمضان متزامنا مع ما نعيشه من تحديات يعد فرصة للجميع لاستشعار الواجب والتعاون في أدائه, حيث يتمحور اليوم في التركيز على خدمة هذه المدينة وأهلها الطيبين الأخيار , فالعقبات كبيرة وتحتاج جهدا إداريا كبيرا, ولهذا لن يكفي الجهد الحكومي مهما بلغ ولن يسدد جهد الدولة مهما عظم من دون شراكة حقيقية من الجميع , وبالذات القادرون على العطاء من ذوي الخبرة والكفاءة, فعدن بأمس الحاجة للعقول والكفاءات لتتعافى وتصبح شامخة كما نطمح ان تكون. ت

لك القدرات هي شبابنا في مختلف الحارات والأحياء, والذين لابد عليهم اليوم التحصن اولا وحماية أنفسهم بالقراءة والاطلاع واستغلال كل الفرص المتاحة ليتسنى لهم ان يكونوا قوة صالحة تتسلم زمام المبادرة في هذه المدينة.

 ولا ننس نساءنا الفاضلات , فهن حجر الزاوية في كل مشاركة ناجحة ,فأعدادهن في مرافقنا كبيرة ودورهن كبير سواءاً في تنفيذ المهام أو أداء الواجبات المناطة بهن.

 وغير بعيد عن ذلك فان رجال أمننا يتحملون أعظم المسؤوليات وهاهي تزداد عظمة في شهر رمضان فهو يزودنا بالطاقة النفسية اللازمة لحماية محافظتنا وأمننا.

كثيرة هي الشرائح القادرة على المشاركة فالتجار لهم دور, وكذلك السياسيون والأحزاب مع ما تفرضه عليهم الظروف أيضا من واجبات, وكل من يتوق لفعل الخير بأشكاله المختلفة وتنوع مجالاته فالداعي يناديه اقبل فشهر الصيام بين يديك.

ان الشراكة التي ندعو إليها هي شعارنا في كل حين ولكن وقعها أعظم في رمضان, فخدماتنا في التعليم والصحة الكهرباء والمياه والنظافة وغيرها بحاجة لكل جهد مهما كان هيناً "فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره" .

وختاما علينا ألا ننس ونحن نمضي في خدمة هذه المدينة ان نأخذ بيد الفقراء والمحتاجين فهم ضعفاؤنا الذين يجب ألا ننساهم في شهر مثل رمضان.

 تقبل الله صيامكم وطاعاتكم.

*محافظ محافظة عدن.