دعاء...قضية للنقاش لمئات الضحايا مثلها!
بقلم/ ورده العواضي
نشر منذ: 15 سنة و 6 أشهر و 10 أيام
الجمعة 18 مايو 2007 11:01 ص


مأرب برس ـ واشنطن ـ خاص

...""اللهم ارحمنا برحمتك..و نجينا من الوحوش البشريه....أميين""""

ما شاهدته في شريط الفيديو عن مقتل دعاء الفتاة العراقية من الطائفة الأزيديه ذات الـ17 عاما شيء لا يصدق..يقشعر له البدن, يرتعش له القلب....وانت ترى ذلك المشهد الوحشي وأولئك الذين نزعت الرحمة من قلوبهم والآدميه .. ينهالون عليها بالركلات والضربات بأقدامهم الضخمة على جسدها الضئيل تارة ..ويرمون عليها الحجارة الثقيلة تارة اخرى....ومنهم من يقفون متفرجون وهي تنازع وتفارق الحياة بمنظر مؤلم ...وتكتشف حينها ان الوحوش التي نشاهدها في أفلام الخيال هم موجودن بالفعل بيننا,ولكن مختبئة تحت جلود بشرية بعد ان تنزع الرحمة من قلوبهم والآدمية يصبحون كذلك ..وقد لا تكتشفهم الا بعد ان يأتوا بحتفك او يفترسوك بأجسامهم الضخمه او الضيئله ايضاً .....!!!

والشيء المبكي والمؤلم في الأمر ..انه لم يكن هناك شخص واحد او اثنين او ثلاثة او حتى خمسه من يقومون بتلك الجريمة البشعة والوحشية حتى نقول انهم مجموعة نفر قاموا بذلك,وانما جم ع غفير من فعل ذلك... وتراهم وكأنهم يدوسون بأرجلهم على حشره او ثعبان وليس إنسان من دم ولحم وروح....ولم يحاول بين هذه الجموع ايضاً أربعه او ثلاثة حتى يحاولون ايقاف هذا العمل الوحشي الجبان ضد إنسانه اضعف منهم بدنياً ....بل واقفون متفرجون ويلتقطون لها الصور...واستغرب لهؤلاء ,الم يقشعر بدنهم او ترتعش قلوبهم وهم يرون المسكينة تتلوى بالآلمها وتسبح بدمائها وتنازع ان يقوم احد وينقذها......

وياليت الأمر انتهى الى موت المسكينة....بل ينتهك عرضها بعد ان قتلت بتلك الطريقة البشعه..لحجة حقن دماء فحول قتله....وماذا كان دمائها المسكينة ...دم حنش أم ماذا؟؟!!!

والحقيقة اصبحت شبه ضائعه حول سبب قتل دعاء بهذه الطريقة, فهناك من يقول أنها تزوجت من شاب مسلم واعتنقت الاسلام وهناك من لا يرحم ويقذفها في شرفها المسكينه بكل جبن وخسة وهي ميته....!!! ومهما كانت الأسباب ,فليس من الإنسانية والآدمية ان تقتل فتاة بهذه الطريقة البشعة....وكم هي قصص قتل النساء كثيرة تحت مسمى خزعبلات اسمه جرائم الشرف التي تتنهي يتصفيات جسديه ضد النساء بابشع الطرق الممكنه ...مما يجعلك تكتشف نقطتين أساسيتين في هذه الجرائم وهو ان دم المرأة رخيص مقابل جبن ذكوري لا يقوى الاستقواء الا على من اضعف منه..!!!!

كلنا صرخنا لقتل دعاء المسكينه......ولكن هل لنا ان نصرخ امام جرائم الشرف التى ترتكب ضد النساء داخل مجتمعاتنا وبطريقة أبشع من الطريقة التى قتل فيها دعاء!!

بعيدا عن العصبية والجاهلية ..ودم الحامي الذكوري التى لا تظهر الا على النساء ,من اضعف منه بدناً,...هل لنا ان نتقي الله في أنفسنا.....ونحدد أي مجتمعا نحن...مجتمع جاهلي متخلف قبل الإسلام..ام مجتمع مسلم ,يسلم منا الضعيف ولا نستقوي عليه.

الرسول عليه الصلاة والسلام أوصى بالنساء خيرا....وقال :رفقا بالقوارير"...عليه أفضل الصلاة والسلام ...فهل يحق ان تزهق أرواح النساء بتلك الطرق البشعة!!!

وهل هذه من حدود شريعتنا؟؟

 الدين نأخذه ككل ...لا نختار منه ما نريد ونترك ما لا نريد...هو ليس خضروات وفواكهه تنقي منها ما شئت, بل هي منظومه متكامله...هذا الدين جاء رحمة للعالمين وطالما نقول بأننا مسلمين, فعلينا ان نسلم شرنا عن الآخرين ونأخذ الدين كاملاَ دون تنقيه.

يا جماعه...ان النسوة التى قتلت تحت مسمى جرائم الشرف والتى قد ستقتل...ليست من حدود ديننا...والإسلام شدد في مسألة إثبات جريمة الزنا,,,بحيث انه يستحيل إثباته طالما الشروط هي أربعه شهود عدل....ليس شهود كذابين وأفاقين منافقين....ومن يتفوه بان فلان او فلانه زنت فجزاءه ثمانون جلده على ظهره....انظر هنا كيف هذا الدين يسعى الى الستر ويحافظ على الإنسان,ولم يقل اقتلوهم....اتحدي ان يتم اثبا ت جريمة زنا بتلك الشروط الصعبه التى حددها ديننا الحنيف,الا اذا اقروا على انفسهم!!! وكم من الكثير يستحقون ان يجلدوا ثمانون جلده بسبب تفوهم بتلك الكلمه....

دائما نصرخ ونقول لماذا دم المسلم والعربي رخيص ..ويقتل بصواريخ امريكيه او إسرائيليه بالملايين.....وأنا أجيبكم هنا...لاننا استرخصنا دم نساءنا....ونستبيح دماءها كما الأعداء يستبيحون دمائنا.....عندما نسترخص دم نسائنا...فنحن إذن أمه رخيصة خرجنا من بطون دماءها رخيصة........ هكذا هي المعادلة....نحن من استرخصنا دماءنا وليس الغير...!!!

لكل حوت وله صياده....ومثلما هناك فحول ذكور (ولا اسميهم رجال)يستبيحون دماء نساءهم ويزهقون أرواحهم ليرضوا غرورهم ألذكوري ويدوسوا على حدود الله وبما جاء به رسولنا الكريم....يأتي عليه من اقوي منه ..يستبيح دماءه....لأن الله ديٍِِِان...وكما تدينون تدانون!!

ان الابتلاءات التى ابتلينا فيها في مجتمعاتنا الاسلاميه والعربية...أسبابها الظلم القائم بيننا ..والسكوت عنه...ومنها الظلم التى تتعرض له النساء تحت مسمى جرائم الشرف ....فهل تريدون ان تستمروا في استباحة دماء من اضعف منكم؟؟؟؟ولكن تذكروا ..ان لكل حوت صياده!!!

وكلمه أقولها لكل من يريد ان يستبيح دم اخته او بنته ...ان يقول لها قبل ان يقتلها:انا ألان لست مسلم....وإنما منافق جاهل مسعور!!!!

دعاء ....هي صرخة كل إمراة تقتل ظلماً......وأتمنى ان يأخذوا قتلة دعاء جزاءهم..بل ويقتلوا بنفس طريقة دعاء...بالركل والرجم بالحجاره الثقيله ...ويتم تسجيلهم بالفيديو لنتمكن من مشاهدته ..وليتمكن من مشاهدته ايضاً كل وحش مختبأ تحت جلد بشري ليكون ردعا له ويراى حلاوة الروح وعذاب الموت كيف يكون.....ورحمة الله على روح دعاء البريئة وكل فتاة قتلت ظلماً..........آميين.

Miss44warda@yahoo.com

عودة إلى كتابات
الأكثر قراءة منذ أسبوع
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
حافظ مراد
30 نوفمبر نضال لم يتوقف
حافظ مراد
الأكثر قراءة منذ 24 ساعة
د . عبد الوهاب الروحاني
المونديال .. المتنفس والامل
د . عبد الوهاب الروحاني
كتابات
كاتب صحفي/محمد الغباريلماذا يفعل بإب هكذا؟
كاتب صحفي/محمد الغباري
مشاهدة المزيد